«روما» تيرنر للبيع

منوعات

Sotheby's employees pose with artist J.M.W. Turner's artwork "Rome, from Mount Aventine" at Sotheby's auction house in London

تعرض لوحة زيتية للفنان جيه .إم. دبليو. تيرنر للبيع في لندن الأسبوع المقبل، في ظل تجدد الاهتمام بأحد أعظم فناني بريطانيا بعد عرض فيلم عن قصة حياته نال استحساناً.ووصفت دار سوذبيز للمزادات لوحة «روما من جبل افنتين» التي رسمها تيرنر عام 1835 بأنها واحدة من أعظم التحف الفنية التي لا تزال ملكية خاصة. وتشير التقديرات إلى أن اللوحة ستباع بمبلغ يتراوح بين 15 مليوناً و20 مليون جنيه استرليني (من 23.5 مليون دولار إلى 31.3 مليون دولار) عندما تعرض في مزاد الأربعاء.

وقال مدير قسم لوحات الفنانين الكبار في سوذبيز ألكس بيل: «من المعروف أن هناك أقل من عشر لوحات مهمة لتيرنر لا تزال ملكية خاصة، وهذا العمل ينبغي أن يصنف واحداً من أفضل الأعمال… اللوحة محفوظة بعناية إلى درجة تسمح برؤية كل بصمة للفنان وكل لمسة من فرشاته وكل مسح لسكين ألوانه».

وقلب تيرنر كل تقاليد القرن التاسع عشر رأساً على عقب وتحدى قيود الواقعية والتجريد بجرأة طغت على رسامين من الحركة الانطباعية مثل كلود مونيه وكاميل بيسارو.

لندن – رويترز