«سامسونغ» تعلن رسمياً عن جهاز لوحي كبير الحجم

منوعات

أعلنت شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية رسمياً عن كامل تفاصيل كمبيوترها اللوحي كبير الحجم «جالاكسي فيو» Galaxy View، الذي يبدو أنه يأتي ليكون حلاً وسطاً بين أجهزة الكمبيوتر اللوحية وأجهزة التلفاز الذكية.

وكانت «سامسونغ» عرضت الكمبيوتر «جالاكسي فيو» للمرة الأولى خلال إعلانها عن ساعتها الذكية «جير إس2» Gear S2 خلال فعاليات معرض IFA 2015 الذي أقيم في العاصمة الألمانية برلين مطلع سبتمبر الماضي.

ولم تقدم «سامسونغ» حينئذ تفاصيل عن الكمبيوتر المرتقب، غير أنه ظهر بشاشة كبيرة القياس مقارنة بأجهزة الكمبيوتر اللوحية الأخرى، مع مسند من الخلف.

ويأتي «جالاكسي فيو» الذي يعمل بالإصدار 5.1 «لوليبوب» من نظام التشغيل «أندرويد» بشاشة TFT LCD يبلغ قياسها 18.4 بوصة، وبدقة 1920×1080 بكسل. ويضم الكمبيوتر معالجاً ثماني النوى يعمل بسرعة 1.6 غيغاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي «رام» قدرها 2 غيغابايت، فضلاً عن 32 أو 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية «مايكرو إس دي».

ويملك «جالاكسي فيو» بطارية بسعة 5700 ميلي أمبير/‏‏‏ساعة، قالت «سامسونغ» إنها تكفي لمدة ثماني ساعات من تشغيل الفيديو، وهو يملك كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل من دون «فلاش» مع إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 1080p وبسرعة 30 إطاراً في الثانية. ويدعم الجهاز، الذي يأتي بسماكة 11.9 ميليمتراً ويزن 2.65 كيلوغرام، شبكات الجيل الرابع LTE، وشبكات «واي فاي»، وتقنية «بلوتوث 4.1» منخفض الطاقة. ويضم مكبري صوت ستريو باستطاعة 4 واط.

المصدر: صحيفة الإمارات اليوم