سعود الفيصل يتجول في «ألوان السعودية».. ويلتقط «سيلفي» مع الحضور

منوعات

طفلة تلتقط صورة «سيلفي» مع الأمير سعود الفيصل

زار الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، مساء أمس، ملتقى ألوان السعودية في دورته الثالثة 2014، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتجول الأمير سعود الفيصل، يرافقه الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، داخل المعرض وأجنحته، حيث اطلع على أبرز المشاركات في الملتقى، وما يحتويه من عروض مرئية وصور فوتوغرافية، وأعمال فنية ضوئية.
كما شاهد فعاليات الملتقى والأعمال الخاصة بفن التصوير، متجولا داخل قاعات وورش العمل والأجنحة التفاعلية، إلى جانب تجوله في جناح هيئة السياحة ومجالس التنمية السياحية في المناطق، حيث استمع إلى شرح عن أبرز مشاركات الجهات الحكومية والخاصة.

وفي ختام الجولة عبّر الأمير سعود الفيصل عن إعجابه الشديد بالملتقى، ووصفه «بالهائل»، مشيدا بالتنظيم المبهر والمشاركات الرائعة. وأعرب عن شكره لكل من أسهم في إقامة هذا الحدث الكبير، متمنيا للجميع التوفيق، ومباركا لهم هذا الملتقى.

والتقط عدد من الحضور صورا شخصية بجوالاتهم مع وزير الخارجية السعودي مبدين سعادتهم بوجوده في المعرض. وأحاط به أثناء جولته في الملتقى عدد كبير من الحضور، بادلهم الأمير سعود الفيصل التقاط الصور وتحديدا حين حمل كاميرا احترافية ليتلقط صورة لأحد الأطفال الزائرين. وتحدث بعض المصورين عن شجونهم في مهنتهم وبعض ما يحتاجونه لتطوير ميدان التصوير في السعودية والارتقاء به إلى مصاف العالمية، وقالوا أن صورهم التي تتصدر بعض الصفحات الأولى للصحف المحلية والمجلات والمواقع الإلكترونية تستحق عناية بأصحابها حتى يتمكنوا من نشرها على نطاق أوسع وبشكل أدق «نطاق عالمي». وشهد المعرض أجنحة عرضت فيها للمرة الأولى صورا من حسابات المصورين على موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام»، حيث أتاح الملتقى للجمهور عرض إبداعاتهم عبر أجنحة متخصصة.

وحاز الملتقى إعجاب الحضور الذين انقسموا بين مشاهدين للصور وملتقطين لها.

الرياض: نايف الرشيد – الشرق الأوسط