فرق الفورمولا-1 تتوافد على “ياس” الاثنين المقبل

أخبار

أكملت حلبة مرسى ياس كافة استعداداتها لاستضافة سباق جائزة طيران الاتحاد الكبرى لـ”الفورمولا-1″ الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم للسيارات، التي ستقام في الفترة من الثاني وحتى الرابع من نوفمبر المقبل، واستقبلت الحلبة الأسبوع الجاري جزءاً من المعدات الخاصة بالفرق المشاركة في الحدث، التي تم إرسالها عن طريق الشحن البحري، فيما تصل بقية المعدات تباعاً، خلال الفترة المقبلة، سواء تلك التي تم شحنها عن طريق البحر أو الجو.

وتنقسم المعدات المشحونة إلى عدة أجزاء، منها قطع الغيار الخاصة بالسيارات واللوازم الخاصة بكل فريق من أدوات ومعدات، أما الأطقم الفنية والسائقين فمن المقرر أن تستقبل الحلبة الوفود بداية من يوم الاثنين المقبل عقب انتهاء جولة الهند التي ستقام الأحد.

وتجدر الإشارة إلى أن حلبة ياس تخصص مسكنا خاصا لكل فريق عبارة عن فيلا تطل على “مارينا” اليخوت بنادي البادوك، وهو المكان الذي ابهر العالم، لاسيما أنه مجهز بطريقة غاية في الرقي، وتتوافر به كافة سبل الراحة، سواء للسائقين أو الطاقم الفني.

وكانت حلبة مرسى ياس قد أعلنت عن بيع أكثر من 93% من تذاكر السباق، وتبقى نحو 3000 تذكرة فقط، وذلك قبل 9 أيام من انطلاق السباق المقرر له خلال الفترة من 2-4 نوفمبر المقبل، ودعت إدارة الحلبة الجمهور المحلي للإسراع في شراء تذاكرهم، وعدم تفويت فرصة متابعة أحد أضخم الأحداث الرياضية الاجتماعية في المنطقة.
وقال ريتشارد كريجان الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “أكملت الحلبة كافة استعداداتها لاستقبال السباق، من خلال العمل على أرض الواقع وتجهيز كافة سبل الراحة للجماهير ضيوف الحلبة، أو من خلال المتابعة الحثيثة لكل كبيرة وصغيرة، خاصة بما يتصل بمعدات الفرق التي وصل بعضها إلى مخازن الحلبة بالفعل”.

وأكد أن كل الأمور تسير على ما يرام والكل داخل الحلبة يعمل جاهداً بكل طاقته على تقديم الجديد دائما للعالم، كما عودة أبوظبي عشاق السرعة في كل أنحاء المعمورة.

أما على صعيد التذاكر الخاصة بالسباق، فقال: لقد شارفت التذاكر على النفاد، وذلك بفضل تسابق الجمهور الدولي لحضور الحدث، حيث يعد موسم 2012 هو الأكثر تشويقاً حتى الآن”.

وتابع: “بينما نقترب من الاستضافة الرابعة للسباق نتأكد يوماً بعد الآخر أن عشاق الفورمولا-1 أصبحوا على دراية تامة بجودة استضافتنا للحدث، والخيارات الكثيرة من فعاليات ترفيهية مصاحبة للسباق، بعد أن أثبتت أبوظبي قدرتها على استضافة أكبر الأحداث العالمية”.

وأضاف كريجان: “ما يضفي مزيداً من الإثارة أن سباق أبوظبي سيكون أحد السباقات الهامة في تحديد الفائز بلقب 2012، وذلك وفق النتائج الحالية لجدول الترتيب العام”.

وتتوقع إدارة حلبة مرسى ياس زيادة مبيعات التذاكر من خارج الدولة في موسم 2012 بنسبة 14 بالمائة، بعد أن وصلت النسبة إلى 21% في 2011 وإلى 35% هذا الموسم، وساهم في تلك الزيادة نمو أعداد المشجعين الدوليين القادمين من استراليا وأوروبا والولايات المتحدة.

من جانبه، قال نك ماكلوي، رئيس قسم المبيعات والتسويق في حلبة مرسى ياس: “نحن ممتنون جداً لخيارات وباقات التذاكر المتعددة التي تم طرحها هذا العام، إلى جانب شراكتنا القوية مع “الاتحاد للطيران” ودعم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، حيث نستعد للترحيب بأكثر من 15 ألف مشجع سيأتون من مختلف دول العالم، ولا تزال الإثارة مستمرة في الحلبة مع أعداد التذاكر المحدودة المتوافرة، ولهذا ننصح عشاق سباق الفورمولا-1 بشراء التذاكر لضمان مقاعدهم”.

المصدر: جريدة الاتحاد