كأس العالم.. التشجيع من الفضاء

منوعات

تابع رائد الفضاء الألماني ألكسندر غيرست (37 عاما)، في وقت كان يدور فيه حول الأرض، الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الألماني على حساب نظيره البرتغالي 4-0 في مباراة الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة ضمن نهائيات مونديال البرازيل 2014، من خارج هذا العالم.

وتابع المباراة إلى جانب غيرست، رائدا الفضاء الأميركيان ريد ويزمان وستيف سوانسون، إذ سيعمل الثلاثة على متابعة فترات من مباراة منتخبي الولايات المتحدة وألمانيا، المقررة يوم 26 يونيو الجاري في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة من على محطة الفضاء الدولية.

وكتب غيرست، على موقعه الإلكتروني من محطة الفضاء الدولية، “نحو 10 ساعات من الاختبارات العلمية و20 دقيقة من كرة القدم. تهانينا للمنتخب الألماني”.

ويخوض الجيوفيزيائي من وكالة الفضاء الأوروبية رحلة من 166 يوما، لكنه تمكن من التقاط بعض فترات مباراة ألمانيا والبرتغال على حاسوبه الإلكتروني على بعد نحو 400 كلم عن الأرض.

وسجل توماس مولر ثلاثية قادت منتخب ألمانيا إلى تحقيق فوز صادم على النجم كريستيانو رونالدو ورفاقه.

لكن برغم ذلك بقي غيرست دبلوماسيا وقال: “المجد وكل الأماني لمنتخب البرتغال في كأس العالم. قلبي ليس فقط ألمانيا بل أوروبيا”.

ويشرف غيرست على تجارب علمية من بينها على سبيل المثال الفرن الكهرومغناطيسي والذي سيستعمله لإجراء بحوث على المعادن في حالة انعدام الوزن، وهذه المواد يمكن أن تستخدم مستقبلا في الطائرات أو السيارات ما قد يساعد على توفير الوقود.

المصدر: سكاي نيوز عربية