ميزة جديدة بهواتف «آي فون» تنبهك عند تجسس مديرك عليك

منوعات

كشف الموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية في تقرير جديد، أن شركة آبل بصدد طرح ميزة بنظام iOS 9.3 والتي من شأنها إنذار المستخدم عند تعرضه للتجسس أو عند تحكم أحدهم في هاتفه عن بعد، إذ يبدو أن أبل تخطط للانتقام بالـFBI والحكومات المختلفة على طريقتها الخاصة، بعد المعركة التي جذبت اهتمام العالم أجمع.

وتمكن هذه الميزة الموظفين من معرفة مدى تجسس المدراء عليهم بواسطة الهواتف التي تعطيها الشركات لموظفيها، وتم ملاحظة هذه الميزة الجديدة من قبل مستخدم لموقع Reddit يدعى MaGNeTiX والذي كان يختبر النظام الجديد على هاتفه، ونشر عددا من الصور التي تظهرها، وتوضح الرسالة التى يستقبلها المستخدم عند تجسس أحد على هاتفه.

وتبرز أهمية هذه الميزة في الهواتف التي تحصل عليها المنظمات والهيئات المختلفة لإعطائها للموظفين، إذ تعطى للمستخدمين القدرة على معرفة المعلومات التي يحصل عليها المدراء مثل معدل استخدام الإنترنت أو مكان الموظف.

ووفقًا لموقع mashable الأمريكي لم يتم التأكد حتى الآن إذا كان بوسع هذه الميزة إنذار المستخدم عند تجسس الحكومات أو الهيئات الأخرى على مستخدمي الآي فون أم ستقتصر هذه الميزة على موظفي الشركات ففط.
المصدر: صحيفة الوطن