مؤسسة خليفة الإنسانية توزع مساعدات على 12 ألف لاجئ سوري في لبنان

منوعات

أطلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حملة جديدة لإغاثة النازحين السوريين في لبنان بالتعاون مع سفارة الدولة في لبنان، بالوصول إلى أماكن تواجدهم.

ويقوم فريق من المؤسسة بتوزيع المساعدات التي استفاد منها حتى الآن نحو 2500 أسرة، تضم 12 ألفاً و500 شخص، فيما تم توزيع طرد على كل أسرة لاجئة يشتمل على تمور وبطانيات وملابس أطفال شتوية.

وأشار فريق المؤسسة الذي أشرف على عملية توزيع المساعدات إلى اتباع أسلوب جديد في عملية التوزيع حيث قام أعضاء الفريق بالوصول إلى أماكن تواجد الأسر السورية اللاجئة الأكثر فقراً المنتشرة في البقاع اللبناني داخل الحقول الزراعية في مناطق الصويري ومجدل عنجر وبر الياس، وتم توزيع الطرود عليها داخل الخيام التي تضمها أو المنازل التي تسكن فيها.

وأوضح أن الأسر اللاجئة التي نالها نصيب من هذه المساعدات أعربت عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً، وعبرت عن امتنانها لمؤسسة خليفة على اهتمامها باللاجئين السوريين والوصول إلى أماكن لجوئهم وتوزيع المعونات عليهم للتخفيف من معاناتهم.

وقال أفراد هذه الأسر إنهم يكنون كل تقدير لدولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله داعين الله أن يديم على سموه الصحة والعافية

المصدر: بيروت (وام)