مؤسسة خليفة الإنسانية: 234 أسرة مواطنة تجهز 9800 وجبة يومياً بإمارة أبوظبي

أخبار

تبدأ المؤسسات الخيرية والإنسانية مع غروب اليوم السبت أول أيام شهر رمضان المبارك، بتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين في الخيام المكيفة المنتشرة في العاصمة أبوظبي، إحياء لشعائر شهر المودة والرحمة، وتعزيزاً للتراحم والتكافل الإنساني.

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة الإنسانية، تقوم المؤسسة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين والرعاة بتنفيذ مشروع إفطار صائم للعام الحالي 1438ه – 2017م.

وتقوم 234 أسرة من الأسر التي تعاقدت معها المؤسسة في إمارة أبوظبي بإعداد وتجهيز 9 آلاف و800 وجبة يومياً، في 43 موقعاً.

وفي مدينة العين تعد 86 أسرة مواطنة 8 آلاف و600 وجبة يومياً وتوزيعها على 13 مركزاً.أما في منطقة الظفرة وضواحيها فتجهز 56 أسرة مواطنة 5 آلاف و600 وجبة يومياً طوال الشهر الكريم وتوزع على 11 موقعاً.

وتم تكليف 81 منسقة ومشرفاً موزعين في مختلف مناطق إمارة أبوظبي لمتابعة جودة الوجبات الرمضانية ومدى مطابقتها للشروط الصحية، وسيتولى المشرفون والمنسقات متابعة الأسر المواطنة أثناء عمليات إعداد وتجهيز وتسليم الوجبات في وقتها بحيث يتم التأكد من ضرورة أن تكون الوجبات مطابقة للمواصفات المذكورة في العقد الموقع مع الأسر المواطنة المشاركة، كما تقوم اللجان المشرفة بزيارات عشوائية مفاجئة للأسر المواطنة للتأكد من التزامها بالشروط المطلوبة، وللإشراف على عمليات إعداد الوجبات الرمضانية، ولضمان مطابقتها مع مواصفات وإرشادات جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وتتولى المنسقات وعددهن 9 في إمارة أبوظبي، التواصل مع السيدات والإشراف على عمليات إعداد وتجهيز الوجبات، فيما يتولى المنسقون وعددهم 72 الإشراف على المواقع التي سيتم فيها التوزيع.

وفي كل من أبوظبي والعين والظفرة، يوجد عدد من المشرفين العاملين والمشرفين على المواقع، ومنسقات يتواصلون مع الأسر المواطنة، حيث يتولى مشرف الموقع عملية استلام الوجبات من الأسر المشاركة في المشروع، والتأكد من عملية التغليف إذا كانت جيدة، ويراقب نوعية الطعام الموجود في الوجبات إن كان ناضجاً ونظيفاً ومكتمل العناصر المتفق أن تتكون منها الوجبة.

ومن جانبها، تبدأ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ برامجها الرمضانية من خلال تقديم حزمةً من المشاريع الإنسانية والخيرية، التي تتضمن كبونات المير الرمضاني التي خصص لها مبلغ 5 ملايين و702 ألف و400 درهم، ليستفيد منها 17 ألف أسرة، ونشر عدد 219 من الخيام ومواقع إفطار الصائم توفر يومياً 12 ألفاً و917 وجبة إفطار يومياً خلال شهر رمضان الفضيل على مستوى الدولة.

وتنفذ الهيئة مشروع إفطار صائم داخل الدولة وخارجها، حيث توزع مئات الآلاف من الوجبات، ويأتي هذا المشروع في إطار المساهمة بترسيخ معاني العطاء وقيم التكافل، وتوسعة مظلة العمل الإنساني، ومساندة الضعفاء والمحتاجين، خصوصاً مع حلول الشهر الفضيل.

المصدر:الخليج