محمد بن راشد يشارك منتسبي “الدفاع المدني” الاحتفال بيومهم

أخبار

شارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، منتسبي الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني.

وأشاد سموه بشجاعتهم وحرفيتهم العالية في التعامل السريع مع الحوادث، خصوصاً عمليات الإطفاء والإنقاذ، مشيرا إلى االإنجاز العظيم الذي حققه رجال الدفاع المدني في التعامل مع حادث حريق «فندق العنوان» في منطقة برج خليفة خلال الاحتفالات برأس السنة الميلادية، وما أبدوه من شجاعة وإقدام في هذه العملية التي استحوذت على اهتمام وإعجاب العالم، ووصف سموه هؤلاء الرجال بفرسان الميدان.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمركز شهداء الإمارات التابع لإدارة الدفاع المدني في شارع الشيخ زايد، ظهر أمس، ورافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ونائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، ووكيل وزارة الداخلية الفريق سيف عبدالله الشعفار، والمدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان.

وصافح صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي منتسبي الدفاع المدني في دبي، يتقدمهم القائد العام للدفاع المدني في وزارة الداخلية اللواء راشد بن ثاني المطروشي، وكبار الضباط، حيث هنأهم بيومهم العالمي الذي تحتفل به جميع إدارات الدفاع المدني حول العالم، متمنياً لهم تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاح.

وأكد سموه خلال تجاذبه أطراف الحديث مع ضباط الإدارة، أن وظيفة الدفاع المدني مهنة الشجعان الذين يضحون بأرواحهم وأنفسهم في سبيل إنقاذ الناس، ومن أجل حماية الممتلكات العامة والخاصة، فهم بذلك يجسدون أسمى معاني التضحية والفداء من أجل الوطن وسلامة المجتمع والحفاظ على ممتلكاته. وخاطبهم سموه: «أنا أدعوكم لعدم الركون الى استراحة المحارب بعد ما حققتموه من إنجازات، لأن الإنسان قد يقول أنا أنجزت عملاً عظيماً والآن أريد أن أستريح، فهذا القول لا يعكس روح العطاء والعزيمة المتأصلة فيكم وفي أبناء وبنات شعبنا، فعلى من ينجز شيئاً مهماً في عمله أن يتابع عمله بهمة ونشاط، ويواظب على التعلم والتدريب اليومي، والاطلاع على كل ما يطرأ من مستجدات في ميدان عمله حتى يصل الى الأفضل والأخير، ويحقق طموحاته الشخصية وتطلعات قيادته والمحيطين به والوصول الى العالمية».

وخلال الزيارة التي التقطت لسموه الصور التذكارية مع كوادر الدفاع المدني تخليداً لمنجزاتهم واحتفالهم باليوم العالمي للدفاع المدني، اطلع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقوه على النظام الذكي الذي تطبقه الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، وتم تعميمه من خلال وزارة الداخلية على جميع إدارات الدفاع المدني.

وعرج سموه خلال الزيارة على الغرفة التعليمية لأبناء وبنات موظفي الإدارة، والتقطت لسموه مع الأطفال والمدرسات الصور التذكارية، ثم تفقد سموه بعض المعدات الحديثة التي دخلت الخدمة ضمن تجهيزات الإدارة العامة للدفاع المدني، ووُدّع سموه بمثل ما استُقبل به من تقدير وامتنان.

المصدر: صحيفة الإمارات اليوم