محمد بن راشد يقود فرسان الإمارات في مونديال القدرة ببريطانيا اليوم

أخبار

يقود فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فرسان الإمارات في بطولة العالم للقدرة التي تنطلق اليوم في أوستن بارك بإنجلترا بمشاركة 59 فارساً وفارسة يمثلون 38 دولة من مختلف أنحاء العالم.

ويضم فريق الإمارات سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، سمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم، الشيخ راشد بن دلموك والفارس أحمد محمد أحمد بالقيزي والفارس علي الجهوري.

وتبدأ انطلاقة السباق في السابعة صباحاً «العاشرة بتوقيت الإمارات» لمسافة 160 كيلومتراً تتضمن 6 مراحل وهي:-

المرحلة الأولى «اللون الوردي» لمسافة 38 كيلومتراً، المرحلة الثانية «اللون الأزرق» لمسافة 29 كيلومتراً، المرحلة الثالثة «اللون الأبيض» 30 كيلومتراً، المرحلة الرابعة «اللون الأصفر» لمسافة 20 كيلومتراً، المرحلة الخامسة «اللون الأحمر» لمسافة 23 كيلومتراً، ثم المرحلة السادسة لمسافة 20 كيلومتراً.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد شهد مساء أول من أمس الافتتاح الرسمي لمونديال لندن 2012 للقدرة والذي أقيم في أستون بارك، بمشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي والذي حمل علم دولة الإمارات في طابور عرض الدول المشاركة في كأس العالم للقدرة.

ويسعى فرسان الإمارات إلى مواصلة سجل الإنجازات المشرفة في البطولة، حيث يحمل الفريق لقب الفوز ببطولة مونديال كنتاكي 2010 بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومونديال ماليزيا 2009. إلى جانب الإنجاز الباهر الذي حققه الفارس سمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم بانتزاعه لقب بطولة الفردي في إسبانيا 2002. وتشهد البطولة مشاركة عربية واسعة، حيث يتنافس فرسان يمثلون السعودية، البحرين، قطر، سلطنة عُمان، الجزائر ولبنان.

ويتقدم الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان البحرين المشاركين في كأس العالم للقدرة إلى جانب مشاركة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة. ويتوقع أن تشهد البطولة صراعاً شرساً للفوز باللقب الرابع عشر بعد أن أكملت الفرق استعداداتها وجاهزيتها لخوض غمار المونديال.

حفل افتتاح باهر

تميز حفل افتتاح بطولة العالم للقدرة لندن 2012 بالروعة والأناقة والجمال، حيث استمر لمدة ساعتين كاملتين وشهده وزير الرياضة البريطاني وأعضاء الاتحاد الدولي للفروسية ورؤساء الوفود المشاركة والمسؤولين والإداريين وفرسان وفارسات العالم، إلى جانب ممثلي أجهزة الإعلام العالمية المقروءة والمرئية.

وبدأ الحفل بكلمة إيان ويليامز رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الدولي للفروسية ناقلاً تحيات سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة الاتحاد الدولي للفروسية، وأمنياتها بالنجاح والتوفيق لكل الفرسان المشاركين في الحدث العالمي.

وأشاد ويليامز بالمجهود الكبير والعمل المضني الذي بذل من أجل إنجاح استضافة كأس العالم للقدرة في أستون بارك. وأضاف ان تتويج الأبطال بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية سيكون يوم الأحد المقبل في مكان حفل الافتتاح نفسه، ليكون ذلك بمثابة التتويج لكل من بذل واجتهد في سبيل الفوز باللقب.

وتمنى ويليامز أن يحالف التوفيق الجميع، وأن يكون مونديال لندن 2012 الأفضل من جميع النواحي. وتحدث وزير الرياضة البريطاني مرحباً بجميع الحضور، معرباً عن سعادته أن تستضيف بلاده كأس العالم للقدرة 2012، بعد النجاح الباهر الذي حققته في تنظيم دورة الألعاب الأولمبية ومن ثم استضافتها أولمبياد المعاقين.

وأعرب عن سعادته وفخره بحضور نخبة فرسان العالم للمنافسة في أوستن بارك. وأشاد وزير الرياضة البريطاني بقيادة سمو الأميرة هيا بنت الحسين للاتحاد الدولي للفروسية، والنجاحات التي تحققت لرياضة الفروسية العالمية تحت قيادتها، مشيداً بنجاح البطولات لمختلف المناشط والتي أقيمت في مختلف دول العالم.

كما أشاد بالمجهود الكبير الذي قامت به مختلف اللجان من أجل إنجاح الحدث العالمي، متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الفرسان. وتحدث خلال الحفل مندوب عن اللجنة المنظمة، معرباً عن فخر أوستن بارك باستضافة كأس العالم للقدرة لأول مرة، مشيداً بالمساهمين في إنجاح البطولة ومثمناً دور وتعاون مُلاك الأراضي الذين سمحوا بانطلاقة السباق لمسافة 160 كيلومتراً خلال أراضيهم.

وأشاد كذلك برعاة البطولة خاصة لونجين وميدان وإعمار والذين يرجع إليهم الفضل في إنجاح المونديال. وكذلك أشاد بالمتطوعين الذين يقدر عددهم بحوالي المائة شخص ويسهمون بدور فعال وكبير من أجل تحقيق النجاح لبطولة كأس العالم للقدرة.

ناصر بن حمد يتقدم فرسان البحرين

يقود الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان البحرين في المونديال حيث يمتطي صهوة الجواد «بيكافلور» فيما يضم الفريق شقيقه الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ويمتطي الجواد «سيباستبول» إلى جانب الفرسان أحمد عبدالله الهزاع ويمتطي الجواد «موفيسكو دو لوراق»، عبدالله محمد السعد ويمتطي الفرس «باجينا»، جعفر ميرزا عبدالنبي ويقود الفرس «سوريادوماس».

الفارس يعقوب يوسف يعقوب ويمتطي الجواد «كالهارابي كتار». ويسود التفاؤل أفراد الفريق البحريني في تقديم عرض مشرف يعكس المستوى المتطور الذي بلغته رياضة القدرة من خلال النتائج المشرفة في المشاركات الدولية.

المصدر: البيان