محمد بن زايد: رؤيتنا عالم عربي مستقر وآمن يتطلع إلى المستقبل بتفاؤل وإيجابية

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية علاقات استراتيجيّة قائمة على أسس متينة من التفاهم والتعاون والمصالح المشتركة.

وتناول سموه خلال لقائه نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس في أبوظبي، رؤية الإمارات نحو عالم عربي مستقر وآمن يتطلع إلى المستقبل بتفاؤل وإيجابية، مشيراً سموه إلى أن هذه الرؤية تتطلب عملاً مشتركاً وجاداً للخروج من الأزمات التي تهدد المنطقة.

وأكد سموه الحرص المشترك على ضمان أمن منطقة الخليج العربي واستقرارها؛ بصفتها ذات أهمية استراتيجية للعالم، وأن دولة الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص على التعاون مع حلفائها وأصدقائها، وفي مقدِّمتهم الولايات المتحدة الأميركية؛ من أجل تعزيز أركان الاستقرار الإقليمي، وبناء مواقف واستراتيجيات فاعلة للتعامل مع الأزمات في سوريا وليبيا واليمن، والحرب ضد الإرهاب. وأكد الجانبان مواصلة تعاون البلدين في محاربة الإرهاب والتصدي للأعمال التي تقوض الأمن والسلم العالميين بالتعاون مع المجتمع الدولي.

المصدر: صحيفة البيان