مقتل إرهابي مطلوب برصاص الأمن السعودي

أخبار

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس الجمعة، مقتل المطلوب مصطفى علي عبدالله المداد أحد المتورطين بارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية ضد مواطنين ورجال أمن وممتلكات عامة وخاصة بمحافظة القطيف، شرقي المملكة، فيما تعرض عضو سابق في المجلس البلدي بمحافظة القطيف، نبيه آل إبراهيم، لمحاولة اغتيال مساء الخميس، في حي الناصرة، حيث أصيب بطلقتين في الظهر واليد من قبل مجهولين، بعد إطلاق وابل من الرصاص على سيارته، نقل على إثرها لمستشفى القطيف المركزي لتلقي العلاج.

وقال المتحدث الأمني للوزارة، في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس) إنه في إطار متابعة الجهات الأمنية للحوادث الإرهابية التي وقعت بمحافظة القطيف، فقد تم رصد وجود أحد المطلوبين للعدالة لتورطه بارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية ضد مواطنين ورجال أمن وممتلكات عامة وخاصة، بأحد أحياء المحافظة أول أمس الخميس، لافتاً إلى أنه حينما طلب من المطلوب «مصطفى علي عبدالله المداد»، التوقف، بادر بإطلاق النار باتجاه رجال الأمن ولم يمتثل لكل النداءات التي وجهت إليه بتسليم نفسه، مما استوجب التعامل معه وفق مقتضيات الموقف ما أسفر عن مقتله، فيما تعرض أحد رجال الأمن لإصابة بسيطة ولا يزال يتلقى العلاج.

وأضاف المتحدث أن الجهات الأمنية تواصل تعقبها لبقية المطلوبين في هذه القضايا ممن سبق الإعلان عنهم أو ممن له علاقة بهم، وتجدد الدعوة للمبادرة بتسليم أنفسهم، كما تهيب بكل من يتوفر لديه معلومات حولهم الإبلاغ عنهم.

من جهة أخرى، تعرض عضو سابق في المجلس البلدي بمحافظة القطيف، نبيه آل إبراهيم، لمحاولة اغتيال مساء الخميس، في حي الناصرة، حيث أصيب بطلقتين في الظهر واليد من قبل مجهولين، بعد إطلاق وابل من الرصاص على سيارته، نقل على إثرها لمستشفى القطيف المركزي لتلقي العلاج.

ووفقاً لصحيفة «المرصد» السعودية، أمس، قالت شقيقته «لمياء» في تغريدة لها ب«تويتر»عقب الحادث: «‏اللهم من أراد أخي ووطننا بكيد فرده، اللهم انصر رجال الأمن على المجرمين الإرهابيين، ومن يتستر عليهم ويبرر لهم إجرامهم فقد عاثوا في البلاد الفساد».

ويشار إلى أن آل ابراهيم تعرض لاعتداءين سابقين، الأول إطلاق نار كثيف على واجهة منزله، والثاني حين حاول مجهولون حرق منزله وأطلقوا النار على سيارته.

على صعيد آخر، صرح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد عاطي القرشي بأنه إلحاقاً للتصريح المعلن عن القبض على المطلوب وجدي ناصر علي باصبرين، «يمني الجنسية» لتورطه بالمشاركة في الاعتداء الذي تعرض له رجلا أمن مساء الثلاثاء الماضي، فقد تم القبض على آخر المتورطين في هذه الجريمة، وهو أكرم عبد الله موسى طاهر الملقب «بروفه» (تشادي الجنسية) والبالغ من العمر 19 سنة، وتمت إحالة كافة المتورطين في هذه الجريمة وعددهم (7) سبعة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

(وكالات) المصدر: الخليج