مقتل ثمانية جنود سوريين في غارات إسرائيلية وقصف لمطار حلب

أخبار

قتل ثمانية جنود سوريين فجر الأربعاء في قصف جوي إسرائيلي استهدف عدة نقاط عسكرية في محافظة درعا في جنوب البلاد، وفق ما أفادت وزارة الدفاع.

وفي وقت لاحق، استهدف قصف إسرائيلي مطار حلب الدولي، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، في قصف هو الرابع من نوعه خلال أسبوعين.

في ريف درعا، أفاد مصدر العسكري وفق بيان عن وزارة الدفاع نقله الإعلام الرسمي، “حوالي الساعة 1,45 من فجر اليوم (22:45 ت غ)، نفّذ الإسرائيليون عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من نقاطنا العسكرية”.

وأسفر القصف، وفق المصدر، عن “ارتقاء ثمانية شهداء عسكريين وإصابة سبعة آخرين بجروح إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن مقاتلاته شنّت غارات جوية على “بنى تحتية عسكرية وقاذفات هاون تابعة للجيش السوري ردّاً على إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل” الثلاثاء.

وأورد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته حصيلة أعلى، مشيراً إلى مقتل “11 عسكرياً بينهم أربعة ضباط” جراء القصف الإسرائيلي.

وأشار الى أن القصف استهدف “كتيبة الرادار في محيط بلدة قرفا، واللواء 12 في منطقة ازرع” في محافظة درعا، ما تسبب بتدمير “مستودعات للصواريخ والسلاح ورادار للدفاعات الجوية”.

استهدف القصف الإسرائيلي كذلك، وفق المرصد، سرية عسكرية قرب الجولان السوري المحتل.

من جهة أخرى، ذكر التلفزيون السوري الرسمي أن غارة إسرائيلية استهدفت مطار حلب الدولي اليوم الأربعاء.

وقال مصدر عسكري سوري: “نفذ الجيش الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي”، مضيفاً أن الهجوم ألحق أضراراً مادية بمهبط المطار.

والمطار خارج الخدمة منذ 22 أكتوبر الجاري بسبب هجوم صاروخي إسرائيلي.

لبيان