مقتل سبعة فلسطينيين فجر اليوم وارتفاع عدد القتلى إلى 577 فلسطينيا

أخبار

Palestinians gather around the remains of a house which police said was destroyed in an Israeli air strike in Rafah in the southern Gaza Strip

قتل سبعة فلسطينيين في غارات شنها الطيران الحربي الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء على قطاع غزة ، وقال الناطق باسم وزارة الصحة  أشرف القدرة أن “سبعة مواطنين استشهدوا في سلسلة غارات عدوانية على مناطق مختلفة في قطاع غزة بينهم 4 شهيدات في دير البلح جنوب القطاع”، لترتفع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 577 فلسطينياً منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على غزة في الثامن من تموز(يوليو).

وذكرت مصادر أمنيّة وشهود عيان أن الطائرات الحربية شنت عشرات الغارات الجوية منذ ليل الاثنين الثلاثاء على أهداف مختلفة في قطاع غزة فيما واصلت الدبابات الرابضة قرب الحدود مع القطاع القصف المدفعي المكثف.

وكان قتل أمس 54 فلسطينياً بينهم عدد كبير من الاطفال في الغارات الجوية والقصف المدفعي على القطاع، إذ قتل11 شخصاً بينهم خمسة اطفال في غارة استهدفت برجا سكنيا في مدينة غزة، كما قتل ستة اشخاص في قصف مدفعي على رفح ودير البلح في الجنوب والوسط.

وأعلن القدرة ان بين القتلى عائلة من تسعة اشخاص بينهم 7 اطفال، قتلوا في قصف استهدف منزلهم بالقرب من رفح، كما قتلت عائلة من ثمانية اشخاص بينهم 4 اطفال في مدينة غزة.

وقتل اربعة اشخاص في قصف استهدف مستشفى شهداء الاقصى في دير البلح، واربعة اخرون في قصف على جنوب غزة وفلسطيني في الشمال، بالقرب من بيت حانون.

وقتل ثلاثة فلسطينيين في قصف استهدف حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث عثر على 11 جثة تحت الانقاض.

وادى القصف على حي الشجاعية الاحد الى مقتل 74 شخصا على الاقل بينهم عدد كبير من النساء والاطفال، وفق القدرة. وشهد “الاحد الدامي” مقتل 140 فلسطينيا في الغارات والقصف المدفعي الاسرائيلي.

من جهة أخرى أعلنت الأمم المتحدة أمس الاثنين أن أكثر من مئة الف فلسطيني نزحوا داخل قطاع غزة نتيجة الهجوم العسكري الواسع على القطاع، وقالت الامم المتحدة في بيان لها ان “عدد الاشخاص الذين يبحثون عن مأوى لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) تجاوز عتبة المئة الف”.

المصدر: غزة(الأراضي الفلسطينية) – الحياة ، القدس – أ ف ب