مقتل 5 أطفال من عائلة واحدة بقصف عرسال

أخبار

قتل 8 أشخاص، بينهم 5 أطفال من عائلة واحدة، الجمعة، في سقوط صواريخ مصدرها الأراضي السورية على بلدة عرسال الحدودية في شرق لبنان، حسب ما قالت الوكالة الوطنية للإعلام.

وأكد سكان في بلدة عرسال اللبنانية لـ”سكاي نيوز عربية” أن الصواريخ سقطت على منازل مأهولة مما تسبب في وقوع خسائر بشرية، في حين أفادت الوكالة بمقتل 5 أطفال بالقصف.

وأضافت أن “الصواريخ التي استهدفت بلدة عرسال أدت إلى استشهاد خمسة أطفال من أبناء زاهر الحجيري، وأعمارهم تتراوح بين سنتين و11 سنة”، في حين أصيب آخرون.

وترافق قصف بلدة عرسال، المتعاطفة اجمالا مع المعارضة السورية، مع سقوط أكثر من 20 صاروخا وقذيفة على مناطق أخرى في شرق لبنان، منها رأس بعلبك والقاع والعين.

وتزامن القصف مع استئناف المحكمة الدولية الخاصة بلبنان جلساتها في هولندا لمحاكمة 4 متهمين من حزب الله، في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري العام 2005.

كما يأتي غداة مقتل أشخاص في هجوم انتحاري وسط مدينة الهرمل، في اعتداء هو الخامس يستهدف مناطق محسوبة على حزب الله منذ كشف مشاركته في القتال في سوريا.

ووقع الانفجار الذي تبنته “جبهة النصرة في لبنان” وقالت إنه انتحاري، صباح الخميس في المدينة القريبة من الحدود السورية، وأودى بثلاثة أشخاص.

المصدر: سكاي نيوز عربية