منع ريال وأتلتيكو مدريد من بيع اللاعبين وشرائهم

منوعات

كشفت وسائل إعلام إسبانية عن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمنع قطبي العاصمة مدريد، ريال وأتلتيكو، من إجراء صفقات انتقال لاعبين جديدة بسبب ارتكاب الناديين مخالفات بصفقات لاعبين قاصرين.

ونقلت صحيفة “ماركا”، التي تتخذ من مدريد مقراً لها، عن إذاعتي “كادينا سير” و”كادينا كوبي” أن “يويفا” سيحظر على كل من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، القيام بأي نشاط يتعلق بانتقال اللاعبين خلال الانتقالات الصيفية والشتوية المقبلة.

ولفتت شبكة “فوكس” الأميركية إلى أن “الميرينغي” و”الروخيبلانكوس” تلقيا مسبقاً إخطاراً بالعقوبات من جانب “فيفا”، والذي أخطر الهيئة الإدارية والاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم.

وأشارت “ماركا” إلى أن “فيفا” سيفرض العقوبة ذاتها التي فرضها سابقاً على برشلونة الإسباني في عام 2014، بعدما توصّلت الهيئة الدولية لكرة القدم إثر مداولات طويلة إلى استنتاج مفاده أن الناديين مذنبان بانتهاك القواعد المتعلقة بالتوقيع مع لاعبين دون السن القانونية في شكل مستمر.

وكانت قضية النادي الكاتالوني تحولت إلى محكمة التحكيم الرياضية في آب (أغسطس) الماضي، بعدما رفض “فيفا” طلب برشلونة إلغاء العقوبة المفروضة عليه في نيسان (أبريل) من العام الفائت، بسبب المخاوف من “الانتقال الدولي للقاصرين”، بعدما وقّع النادي الإسباني مع 10 لاعبين تحت سن 18، وجلبهم إلى أكاديميته. ورُفض استئناف “البلاوغرانا” في نهاية المطاف.

ويفرض “فيفا” رقابة صارمة على نقل القصّر عبر الحدود الدولية، ولا يجري النقل الدولي للاعبين تحت سن 18 وفق القانون، إلاّ من خلال انتقال أهلهم معهم. ويمكن للاعبين بين سن 16 و18 الانتقال داخل أوروبا إذا جرى استيفاء معايير معينة من ظروف التعليم والمعيشة.

المصدر: لندن – “الحياة”