من غير مفاجآت.. رونالدو ينتزع الكرة الذهبية للمرة الثالثة

منوعات

رونالدو

في نتيجة متوقعة, توج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية في مدينة زيوريخ أمس.

وتفوق رونالدو على الارجنيتني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، ومانويل نوير، حارس مرمى منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ. وانحازت الجائزة مرة جديدة للمهاجمين حيث ضاع حلم نوير الذي حاز اللقب العالمي مع منتخب ألمانيا في مونديال البرازيل وقاد بايرن ميونيخ إلى إحراز ثنائية الدوري والكأس المحليين للموسم الثاني على التوالي، ليظل السوفياتي ليف ياشين هو الحارس الوحيد عبر التاريخ الذي حصد هذا اللقب عام 1963.

وأحرز رونالدو الجائزة عن جدارة بعدما توج في 2014 بـ4 ألقاب حيث فاز مع ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وخطفت الكرة الألمانية الأضواء في هذا الحفل عندما أحرزت 3 جوائز كبيرة، حيث نالت نادين كيسلر جائزة أفضل لاعبة كرة قدم نسائية، ويواكيم لوف أفضل مدرب، ورالف كيلرمان جائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسائية. كما ضمت تشكيلة المنتخب المثالي للعام الماضي 3 لاعبين ألمان هم الحارس مانويل نوير والقائد المدافع فيليب لام ولاعب الوسط طوني كروس. ونال مهاجم منتخب كولومبيا خاميس رودريغيز جائزة بوشكاش لصاحب أجمل هدف في عام 2014.

المصدر: زيوريخ: «الشرق الأوسط»