مواطنة تشارك في تقنية للطيران بالطباعة ثلاثية الأبعاد

أخبار

استطاعت طالبة الماجستير مريم الكويتي ذات 25 ربيعاً، والحاصلة على شهادة البكالوريوس من قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة في الجامعة، أن تكون من أوائل المواطنات الإماراتيات اللواتي شاركن في مشروع شركة «ستراتا» الرائدة في منطقة الخليج والشرق الأوسط في صناعة الطيران لإنتاج تقنية حديثة، بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية «إيربص» و«سيمنز»، لإيجاد حلول فنية وتقنية متقدمة في هذا المجال عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وتعتبر مشاركة الكويتي في هذا المشروع عبر البرنامج الذي توفره جامعة الإمارات في مدينة العين خطوة في مسيرتها العلمية والمهنية للمساهمة في وضع بصمتها الخاصة في عالم الطيران.

وأوضحت أن الهندسة الميكانيكية عمل دقيق تعززت فيه معارفها العلمية عبر سلسلة من الدورات التدريبية خارج الدولة، في «أكسفورد»، ورائدة تقنيات الطيران والفضاء «جلوبال فاوندرز» ثم واصلت تطوير مهارتها في قاعدة شركة صناعة الطيران «إيربص» في فرنسا.

وتعد المرحلة التجريبية للمشروع المشترك بين كل من شركتي «ستراتا» و«سيمنز» في التصنيع عبر تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد لقطع غيار الحجر الداخلية لأسطول طيران الاتحاد مرحلة هامة، والتي تهدف من خلال هذا المشروع إلى وضع «خريطة طريق» تمتد لثلاث سنوات قادمة لتطوير تقنيات التصنيع عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد، وإنتاج قطع وأجزاء طيران معقدة للعملاء من جميع أنحاء الشرق الأوسط، وتوفير فرص التدريب لمواطني الدولة.

وأضافت الكويتي: «نود من خلال هذا المشروع أن يرى العالم الإمكانات الموجودة في الإمارات، ونبرهن أنه باستطاعتنا أن نقوم بهذه الأعمال الكبيرة خلال فترة زمنية قصيرة».

ويرتكز دور مريم في هذا المشروع على تصنيع أجزاء من خلال عملية متعددة المراحل تهدف إلى تقليل التكلفة التصنيعية، ومنح المهندسين حرية أكثر لتصميم وإنشاء مكونات لتحسن من أداء هذه الأجزاء في الطائرات.

المصدر: الخليج