نصف مليار ريال فاتورة السعوديين في إجازة الـ 10 أيام

منوعات

بين مختص في السفر والسياحة أن السعوديين اختاروا دبي وجهة أولى لقضاء إجازتهم الحالية وتركيا بلداً كوجهة تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية والإقبال، مشيراً إلى أن فاتورة سفرهم تتجاوز نصف مليار ريال سعودي.

وأوضح احمد بن غيث صاحب وكالة بن غيث للسفر والسياحة أن دبي هي الخيار الأول للسعوديين بعد سوء الأوضاع السياسية في البلدان الأخرى المجاورة التي كانت تحتل المراكز الأولى لدى رغبة السعوديين، مشيراً إلى أن تركيا سجلت نفسها كخيار ثان ولم تسجل منافسة مع دبي.

وبين بن غيث بحسب صحيفة الجزيرة السعودية أن أكثر المتضررين من إقبال السياح السعوديين هي مصر ولبنان وسجلت نسبة انخفاض عن الأعوام السابقة بنسبه تتجاوز ٩٨ في المئة بالإضافة إلى سوريا التي تمر بأزمة سياسية خطيرة.

وكشف ابن غيث أن قلة خيارات الوجهات السياحية بالإضافة إلى قصر وقت الإجازة دفع إلى رفع نسبة السياحية الداخلية الى١٠٠ في المئة مقارنه بأعوام سابقة.

مشيرا إلى أن مكة وجدة والمناطق السياحية تشهد كثافة وإقبال على حجوزات الطيران والفنادق ونسبة شغلها كبيرة .

وأكد بن غيث أن فاتورة السعوديين السياحة تتجاوز ٥٠٠ مليون ريال وبمتوسط ١٥٠٠ دولار لكل عائلة، وأن شركات الطيران زجت برحلاتها الإضافية لاستيعاب الأعداد الهائلة التي استثمرت وقت الإجازة للسياحة وقضاء احتياجاتها.

المصدر: أرابيان بزنس