واشنطن تعلق المفاوضات مع موسكو.. والبيت الأبيض: «صبرنا نفد»

أخبار

علقت واشنطن، أمس، مفاوضاتها مع موسكو بشأن إعادة تفعيل وقف إطلاق النار الفاشل في سوريا وتشكيل خلية عسكرية مشتركة لاستهداف الإرهابيين. وقال جون كيري المتحدث باسم وزارة الخارجية: «لم يتم اتخاذ هذا القرار بسهولة»، متهماً روسياً وحليفتها سوريا بتصعيد الهجمات على مناطق المدنيين. ودافع البيت الأبيض عن قراره تعليق المحادثات متهماً موسكو بمحاولة «إخضاع» المدنيين من خلال قصفها.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست «لقد نفد صبر الجميع من روسيا». وبموازاة ذلك تواصلت الغارات الروسية والسورية على حلب، وتعرض أكبر مستشفى في الأحياء الشرقية المحاصرة في المدينة لغارات جديدة، أدت إلى إخراجه نهائياً من الخدمة بعد تدميره ومقتل 7 أشخاص على الأقل، وفق ما ذكرت منظمة طبية تقدم الدعم له والمرصد السوري، في وقت تعرضت مدينة دوما، أبرز معاقل الفصائل المعارضة في ريف دمشق، لغارات كثيفة، بينما يخشى الأهالي مع محاولة قوات النظام مؤخراً التقدم إلى المدينة، مصيراً مماثلاً لأحياء حلب الشرقية، في حين سقط قتيلان في تفجيرين انتحاريين تبناهما تنظيم «داعش» استهدفا مقر حزب البعث في مدينة حماة.

وقتل 22 مدنياً وأصيب العشرات بجروح في تفجير انتحاري استهدف قاعة أفراح قرب الحسكة في شمال شرق سوريا، وأوضح المرصد السوري أن «انفجاراً عنيفاً» هز قاعة أفراح على طريق الحسكة – القامشلي، «وجرى التفجير خلال إقامة حفل زفاف (…) وهو ناجم عن تفجير شخص لنفسه داخل صالة أفراح، ما أسفر عن مقتل 22 مدنياً على الأقل، وسقوط عشرات الجرحى»، موضحاً أن عدد القتلى «مرشح للارتفاع لوجود عدد كبير من الجرحى بحالات خطرة».

المصدر: الخليج