وزارة الصحة البريطانية تحظر بيع الوجبات السريعة في المنشآت الصحية

منوعات

fast food

نصحت وزارة الصحة في المملكة المتحدة جميع العاملين في المجال الصحي بشكل عام وخصوصاً الأطباء والممرضات بالامتناع عن الوجبات السريعة للمحافظة على أوزانهم المثالية ليكونوا قدوة لغيرهم من الناس وخصوصاً المرضى.

وبالإضافة إلى ذلك فقد وضعت بعض الإجراءات والقوانين الجديدة في المنشآت الصحية بوجه عام في جميع أرجاء بريطانيا وفي المستشفيات بالذات ليتم منع بيع مثل هذه الوجبات السريعة المضرة بالصحة أو جلبها من خارج المكان وتناولها فيه.

ومن الإجراءات التي ستتم في المستقبل القريب بحسب المتحدث العام لبرنامج الرعاية الصحية في بريطانيا هي إنشاء أماكن مخصصة للتمارين الرياضية الخفيفة وتهيئة مضامير للمشي والهرولة الخفيفة حول المباني الصحية.

وبحسب الإحصائيات والاستطلاعات الأخيرة التي أجرتها الجهات المعنية بوزارة الصحية في المملكة المتحدة فإن حوالي 700 ألف موظف من أصل 1,3 مليون موظف يعانون من السمنة وزيادة في الوزن أي أن المعدل تقريباً يبلغ النصف من مجملهم. وفي الحقيقة ووفقاً لتصريحات وزارة الصحة وبرنامج الرعاية الصحية العامة في بريطانيا فإن حوالي ثلثي المجتمع البريطاني عموماً يعاني من زيادة في الوزن أو بمعنى آخر لا يلتزم بالوزن المثالي المناسب إجمالاً و ما زالت النسبة تتصاعد بشكل سريع. و تنوي وزارة الصحة في المملكة المتحدة القيام بخطة صحية عامة لتوعية الناس بمخاطر السمنة وارتفاع الوزن ولذا فقد بدأت بتوعية من يعملون فيها بحسب تصريحات متحدثها ليقتدي غيرهم بهم و لا يكون العيب منهم.

المصدر: لندن – الرياض