«دو» تطرح خدمات جديدة لتحويل المنازل إلى «ذكية»

أخبار

أفادت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» بأنها ستطرح خدمات جديدة لتحويل المنازل إلى أنماط الأنظمة الذكية والرقمية اعتباراً من الغد. وأوضحت أن الخدمات الجديدة ستتيح للمتعاملين التحكم في محتويات منازلهم عبر الهواتف الذكية أو شاشات رقمية وأجهزة تحكم داخلية، مبينة أن الكلفة المتوسطة لتحويل منزل من غرفة واحدة للأنظمة الذكية، تبلغ نحو 3670 درهماً، فيما تصل الكلفة لمنزل من غرفتين إلى نحو 6285 درهماً.

وتفصيلاً، قال نائب الرئيس للأعمال الجديدة للعملاء والابتكار في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، سامر جعيصة، إن «الشركة أنجزت، أخيراً، خدمات جديدة تتيح للمتعاملين تحويل منازلهم إلى أنماط الأنظمة الذكية والرقمية»، لافتاً إلى أن «خدمات المنازل الذكية الجديدة سيتم توفيرها اعتباراً من غد، سواء لمتعاملي الشركة أو لمتعاملين آخرين».

وأضاف لـ«الإمارات اليوم» أن «تلك الخدمات والتي كانت الشركة عرضت بعض نماذجها خلال معرض (جيتكس للتقنية)، ستتاح في الأسواق عبر باقات مختلفة، تبدأ مما يطلق عليه (الباقة الأساسية) التي ستكون متوافرة بسعر يبلغ نحو 2050 درهماً»، موضحاً أن «هذه الباقة تتيح تركيب أجهزة استشعار للربط الذكي، وتوفير بيانات الأمان بالمنازل، بحيث توفر للمتعاملين عبر هواتفهم الذكية بيانات حول وجود أي تسرب للمياه أو الغاز في المنزل، إضافة إلى إشعارات تتعلق بفتح الأبواب والنوافذ، الأمر الذي يفيد الأسر في مسائل الأمان التي تتعلق بترك المنزل».

وبين أن «الخدمات الذكية والرقمية الجديدة تتيح للمتعاملين عبر الباقات الأخرى التحكم في الأضواء والستائر والأبواب، والشاشات التلفزيونية، سواء عبر الهواتف الذكية، أو من خلال شاشات رقمية يتم تركيبها في المنزل، فضلاً عن خيارات للتحكم عبر أجهزة تحكم صغيرة يمكن حملها والتنقل بها داخل المنزل».

وذكر جعيصة أن «الشركة توفر خدمات إضافية حسب الطلب لتحويل المنازل إلى ذكية، سواء من خلال التحكم الكامل بالأجهزة ومحتويات الغرف بالتشغيل والإيقاف، أو بتقديم خدمات جديدة مبتكرة يمكن تسميتها باسم (الحوائط المتحولة الذكية)»، مبيناً أنها «عبارة عن حوائط زجاجية يمكن عبر الأنظمة الذكية تحويلها من أسطح شفافة إلى معتمة لا تتيح الرؤية من الجانبين، لتوفير الخصوصية، كما توفر خصائص استخدام تلك الحوائط المعتمة كشاشات عرض».

وأوضح جعيصة أن «الشركة ستتيح تلك الخدمات في البداية بنظام الدفع النقدي، فيما يمكن في مراحل لاحقة تقديمها بنظام الدفعات لمتعاملي الشركة»، موضحاً أن «الكلفة المتوسطة لتحويل منزل من غرفة واحدة للأنظمة الذكية تصل إلى نحو 3670 درهماً، فيما تبلغ الكلفة لمنزل من غرفتين نحو 6285 درهماً، بينما ترتفع الكلفة عند تركيب أي خدمات إضافية حسب الطلب واحتياجات المتعاملين».

المصدر: الإمارات اليوم