مبادرة «حارب السكري».. وصفات إفطار صحية

منوعات

عقدت مبادرة «حارب السكري»، المبادرة الاجتماعية من مجموعة لاندمارك، مجموعة شركات التجزئة والضيافة، شراكة مع بعض خبراء قطاع الأطعمة والمأكولات في دبي، وهم نادية باريخ، مؤسسة مشروع «ميلانج دبي»، المتخصص في تزويد الأطعمة، ونبيه وغالية المتخصصون في الطهي ومؤسسو مشروع Nabz&G، وذلك بهدف تحضير «دليل الوصفات المنزلية الصحية لشهر رمضان». ويضم هذا الدليل 40 وصفة لأطعمة ومأكولات صحية معدّة خصيصاً لشهر رمضان المبارك. ويمكن تنزيل هذه الوصفات مجاناً عبر الموقع www.beatdiabetes.me

ويعتبر شهر رمضان مناسبة مهمة للملايين من سكان المنطقة، الذين ستصل ساعات صيام بعضهم إلى 15 ساعة، لذلك فإن الوجبات الصحية أمر أساسي للصائمين الذين يأخذون في الحسبان تحقيق التوازن في الأكل عند الإفطار، كما أن تلك الوجبات الصحية تضمن للصائمين عدم التعرض لصعود أو هبوط مفاجئ لمستويات السكر. وإن اعتماد الخيارات الصحية التي تشمل الحبوب الكاملة والخضراوات والبروتين خالي الدسم هو أمر أساسي طوال شهر الصيام.

وبهذه المناسبة، قالت مديرة مجموعة لاندمارك، نيشا جاغتياني «يركز برنامج حارب السكري الخاص بنا على تحفيز أفراد المجتمع المحلي للحفاظ على أنماط حياة صحية. ومن خلال مبادراتنا التي نطلقها على مدار العام، نقوم بتحفيز أفراد المجتمع على اتخاذ ثلاث خطوات بسيطة، هي تناول الأطعمة الصحية، والنشاط المستمر، وإجراء فحص طبي سنوي».

وأضافت «يعد دليل الطهي الرمضاني جزءاً من جهودنا المستمرة للتواصل مع أفراد المجتمع وتزويدهم بخيارات بديلة صحية، ونحن واثقون بأن توفير برامج مفيدة وعملية يمكن تبنيها في الحياة اليومية بكل سهولة وبساطة سيمكّننا من مساعدة الناس على عيش حياة أفضل».

وبفضل كتاب «دليل الوصفات المنزلية الصحية لشهر رمضان»، المتوافر للتنزيل مجاناً، تهدف مبادرة حارب السكري إلى تقديم عدد من خيارات الأطباق والوجبات الشهية للعائلات، لتحضيرها وتناولها أثناء الإفطار. ويقدم الدليل أيضاً نصائح مفيدة لتحضير وصفات إقليمية ودولية باستخدام مكونات ومواد بديلة تزخر بالعناصر المغذية.

وتتنوع قائمة الأطعمة المذكورة في دليل الوصفات الرمضانية، بدءاً من المأكولات الشرق أوسطية التقليدية، التي يشرف على تحضيرها بطريقة عصرية الثنائي نبيه وغالية، كما يتضمن الدليل أطباقاً دولية شهية، عملت على تحضيرها الشيف نادية باريخ صاحبة مشروع «ميلانج دبي»، التي تخرجت في كلية «لو كوردون بلو». وقد نجح الشيفات جميعهم في الاضطلاع بوصفات أطعمة لذيذة، تحتوي على المكونات الغذائية التي ترضي أذواق وتطلعات الباحثين عن الخيارات الصحية المناسبة للشهر المبارك.

وقد تم تحضير كل وصفة مع الأخذ في الحسبان الحاجة إلى تناول أطعمة متوازنة تُقدَّم خلال الشهر الكريم. وحول هذا الأمر، قال ميدريك باين، الرئيس التنفيذي لـ«هوم سنتر»: «يسرنا التعاون مع هذه المبادرة لتشجيع أفراد المجتمع المحلي على تناول الأطعمة الصحية. تقدم تشكيلة رمضان الخاصة بنا لعملائنا مجموعة واسعة من المنتجات المصممة خصيصاً لتلبي احتياجات العائلة في تنسيق وجبات الإفطار. ومن خلال التعاون مع مبادرة حارب السكري، نتطلع إلى تزويد عملائنا بالطريقة المثلى التي تساعدهم على تحضير وجبة إفطار شاملة ومتوازنة خلال شهر الصيام».

المصدر: الإمارات اليوم