أخبار

محمد بن راشد يبحث مع عاهل الأردن تعزيز علاقات الأخوة بين البلدين

محمد بن راشد يبحث مع عاهل الأردن تعزيز علاقات الأخوة بين البلدين

الخميس ٠٨ فبراير ٢٠١٨

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في جزيرة السعديات في العاصمة أبوظبي مساء أمس أخاه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة والوفد المرافق له. ورحب سموه بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بضيف البلاد متمنيا لجلالته زيارة موفقة لبلده الثاني. وقد تباحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجلالة ملك الأردن حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز علاقات الأخوة القائمة بين البلدين والقيادتين والشعبين الشقيقين. وأعرب العاهل الأردني عن تقديره للدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للأردن في مختلف الميادين خاصة على صعيد النواحي الإدارية والاستثمارية في ظل الخبرات المتراكمة لدولة الإمارات في هذين المجالين إلى التعاون في قطاع السياحة. وأكد سموه وضع إمكانيات الدولة وخبراتها في خدمة الأردن والدول…

15 ألف فرصة عمل للمواطنين في القطاع الخاص قبل نهاية العام

15 ألف فرصة عمل للمواطنين في القطاع الخاص قبل نهاية العام

الخميس ٠٨ فبراير ٢٠١٨

كشف وزير الموارد البشرية والتوطين، ناصر بن ثاني الهاملي، عن أن الوزارة وضعت استراتيجية للتوطين السريع، تستهدف أكثر من 2000 منشأة تعمل في قطاعات استراتيجية حيوية، مع تحديد 400 مهنة كأولوية ليشغلها مواطنون، ما يوفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل مناسبة للمواطنين، قبل نهاية العام الجاري. كما كشف، خلال إحاطة إعلامية نظمتها الوزارة في أبوظبي، أمس، للحديث عن استراتيجية التوطين في مؤسسات القطاع الخاص، حتى عام 2021 أن الوزارة تعد لإنشاء «المرصد الوطني للتوطين»، الذي يشمل تأسيس قاعدة بيانات موحدة للقوى العاملة بالدولة، إضافة إلى إنشاء «بوابة الإمارات للتوظيف»، التي ستكون بوابة موحدة للتوظيف. وتفصيلاً، أعلن ناصر بن ثاني الهاملي عن منهجية جديدة للتعامل مع ملف التوطين، ترتكز إلى ثلاثة مبادئ أساسية، يتم تطبيقها اعتباراً من العام الجاري حتى عام 2021، انطلاقاً من السعي نحو تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات، ذات الصلة برفع نسبة التوطين في سوق العمل، وبالتركيز على القطاع الخاص لتصل النسبة إلى 5%. كما أعلن…

الإمارات تقدم مليوني دولار لتمويل برنامج الأمم المتحدة في غزة

الإمارات تقدم مليوني دولار لتمويل برنامج الأمم المتحدة في غزة

الخميس ٠٨ فبراير ٢٠١٨

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قدمت دولة الإمارات مبلغ 2 مليون دولار أمريكي كمساعدة لتمويل العجز في برنامج الأمم المتحدة المخصص لتوفير الوقود لتشغيل الكهرباء في المستشفيات بقطاع غزة. جاء ذلك على هامش استقبال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي اليوم بديوان عام الوزارة السيد نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط الذي يزور البلاد حاليا. وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات جهود الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط وتعزيز شراكاتها مع المؤسسات الدولية المعنية في التنمية الشاملة والمستدامة لمختلف الدول والشعوب. المصدر: البيان

محمد بن راشد وسعود المعلا يطلقـان نموذج «حكومة المستقبل» في أم القيوين

محمد بن راشد وسعود المعلا يطلقـان نموذج «حكومة المستقبل» في أم القيوين

الأربعاء ٠٧ فبراير ٢٠١٨

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، نموذج العمل الحكومي في الإمارة، الذي تم إنجازه في وقت قياسي لم يتجاوز 90 يوماً، بالتعاون بين حكومة دولة الإمارات وحكومة أم القيوين. محمد بن راشد: - مواردنا الاتحادية في خدمة حكوماتنا المحلية، وقدراتنا وكفاءاتنا المحلية أساس نجاح فكرتنا الاتحادية. - إعادة ابتكار نموذج العمل الحكومي في أم القيوين إحدى ثمار الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات. - نموذج العمل المستقبلي لحكومة أم القيوين ينسجم مع حكومة الإمارات في توحيد الطاقات الوطنية. سعود المعلا: - الإمارات بقيادة خليفة تقدم للعالم نموذجاً رائداً في بناء حكومات المستقبل. - هذه بداية مرحلة جديدة من النجاحات، نسخر فيها القدرات كافة لتمكين أفراد المجتمع وإسعادهم. - إنجازات فرق العمل خلال الأشهر الثلاثة الماضية دليل على عزم أبناء الإمارات وحبهم وإخلاصهم للوطن. وافتتح صاحب السمو الشيخ محمد…

ترامب: الديمقراطيون خونة لم يصفقوا لخطابي

ترامب: الديمقراطيون خونة لم يصفقوا لخطابي

الأربعاء ٠٧ فبراير ٢٠١٨

هاجم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بعنف موقف بعض البرلمانيين الديمقراطيين الذين لم يصفقوا له خلال خطابه عن حال الاتحاد، واتهمهم «بالخيانة». وتطرق ترامب، في كلمة في سينسيناتي بولاية أوهايو (شمالا)، إلى أصداء الخطاب الذي ألقاه قبل أسبوع في الكونغرس، مشيراً إلى سلوك خصومه السياسيين. وصرح: «قلت إن معدل البطالة بين السود في أدنى مستوى له وساد صمت مطبق، ولم ترتسم أي ابتسامة»، مضيفاً أن «الأمر بلغ نقطة لم أعد معها أرغب في أن أنظر إلى هذا الجانب لأن فيه بصراحة طاقة سيئة». وتابع: «أحدهم وصف الأمر بالخيانة. لم لا؟ أيمكننا تسمية ذلك خيانة؟ لم لا؟»، لافتاً إلى أنه «لم يكن يبدو عليهم أنهم يحبون بلدهم». وقال إنه وضع «محزن جداً». وفي خطابه الأول عن حال الاتحاد بعد سنة شهدت جدلاً وفضائح، أطلق ترامب دعوة إلى الاتحاد. كما دعا أعضاء الحزبين إلى العمل للتوصل إلى تسويات حول كل القضايا من الهجرة إلى البنى التحتية. على صعيد آخر، صوتت لجنة في مجلس…

قواتنا تسطّر أروع الصفحات في انتصار «حيس» اليمنية

قواتنا تسطّر أروع الصفحات في انتصار «حيس» اليمنية

الأربعاء ٠٧ فبراير ٢٠١٨

سطرت القوات المسلحة الإماراتية أروع صفحات البذل والتضحية في انتصار مديرية «حيس» اليمنية. وقامت القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بدور بارز في عملية «حيس» و تمكين المقاومة اليمنية من تحرير هذه المديرية الاستراتيجية المهمة بالساحل الغربي اليمني والسيطرة عليها وتحقيق انتصار ساحق على ميليشيا الحوثي الإيرانية التي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال هذه المعركة. ووفرت القوات المسلحة الإماراتية عملية الإسناد الناري والغطاء الجوي والدعم اللوجستي والاستطلاع للمقاومة اليمنية طوال تقدمها نحو مديرية حيس. وتفصيلاً، وجهت مقاتلات القوات المسلحة الإماراتية ضربات متقنة ودقيقة لميليشيا الحوثي الإيرانية، ما تسبب في قطع خطوط الإمداد عنها في هذه المعركة المهمة. وعملت قواتنا المسلحة على توفير الإسناد الناري والدعم اللوجستي والاستطلاع للمقاومة اليمنية خلال تقدمها على المحاور المختلفة نحو مديرية حيس ما مكنها من فرض حصار قوي على ميليشيا الحوثي في المديرية وصولاً إلى الهجوم الشامل الذي شنته على المديرية ونجاحها في تحريرها وإنزال هزيمة ساحقة وإحداث…

«إسرائيل» تغتال أحمد جرار بعد قتال استمر ثماني ساعات

«إسرائيل» تغتال أحمد جرار بعد قتال استمر ثماني ساعات

الأربعاء ٠٧ فبراير ٢٠١٨

اغتالت قوات الاحتلال «الإسرائيلي»، في عملية عسكرية كبيرة، شاركت فيها قوات من «النخبة» في جيش الاحتلال المطارد أحمد نصر جرار، بعد محاصرته لمدة ثماني ساعات، فجر أمس الثلاثاء، في بلدة اليامون شمال غربي جنين، فيما اعتقل الاحتلال 30 فلسطينياً من أنحاء الضفة الغربية. وقال محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان: «إننا أُبلغنا من الارتباط «الإسرائيلي» عبر الارتباط الفلسطيني باستشهاد أحمد جرار، وأن جثمانه محتجز لدى قوات الاحتلال». وأوضح رمضان أن عملية الاحتلال العسكرية في جنين، بدأت عند الساعة 12 ليلاً في ثلاث قرى، واستقرت في اليامون، وانسحب «الإسرائيليون» منها فجراً. وتشهد بلدة اليامون تظاهرات، وتعطلت الدراسة في مدارس البلدة، فيما أغلقت المحلات التجارية أبوابها حداداً على الشهيد. ونعت مساجد جنين عبر مكبرات الصوت الشهيد أحمد جرار، وأعلن الإضراب الشامل في المدينة، حداداً على روح الشهيد. واستقبلت والدة الشهيد أحمد نصر جرار نبأ استشهاد ابنها. وأكدت ختام جرار، أنها تيقنت من استشهاد ابنها، عندما أحضر أقاربه ملابسه وقالت الأم إنها لابنها. كما…

35 قتيلاً من مليشيا الحوثي بينهم قيادات بغارات للتحالف

35 قتيلاً من مليشيا الحوثي بينهم قيادات بغارات للتحالف

الأربعاء ٠٧ فبراير ٢٠١٨

قتل خمسة وثلاثون شخصاً من مليشيا الحوثي الإيرانية، بينهم قيادات، في غارات للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن. ونقلت قناة «سكاي نيوز»، على صفحتها على «تويتر»، أن الغارات استهدفت تجمعات في مديرتي «جبل راس» و«الجراحي» في الساحل الغربي. المصدر: الاتحاد

تركيا تعتزم إنشاء أول قاعدة جوية في مطار بإدلب

تركيا تعتزم إنشاء أول قاعدة جوية في مطار بإدلب

الأربعاء ٠٧ فبراير ٢٠١٨

ذكر مصدر سوري أن تركيا تعتزم إنشاء أول قاعدة جوية في مطار تفتناز في ريف إدلب. وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن «وفدًا عسكريًا تابعاً للجيش التركي استطلع مطار بلدة تفتناز في ريف محافظة إدلب لإقامة قاعدة عسكرية جديدة في المطار». وأضاف:«دخل وفد عسكري تركي أمس الثلاثاء على متن 4 سيارات إلى مطار تفتناز القريب من مناطق الفوعة كفريا وأجرى جولة داخل المطار تمهيداً لإقامة قاعدة جوية، ثم غادر واتجه إلى مدينة سراقب ثم عاد إلى الحدود التركية».ولم يصدر تعليق من الجيش التركي في هذا الصدد. وكانت مصادر في المعارضة السورية ذكرت منذ أيام أن تركيا تعتزم إنشاء قاعدة جوية في مطار تفتناز للطائرات المروحية فقط، وستكون عبارة عن غرفة عمليات مركزية لإدارة جميع نقاط المراقبة في أرياف حلب وإدلب والساحل وريف حماة. المصدر: الاتحاد

محمد بن راشد ومحمد بن زايد والسيسي يبحثون تعزيز العلاقات والقضايا الإقليمية والدولية

محمد بن راشد ومحمد بن زايد والسيسي يبحثون تعزيز العلاقات والقضايا الإقليمية والدولية

الأربعاء ٠٧ فبراير ٢٠١٨

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. • محمد بن راشد ومحمد بن زايد أكدا حرص الإمارات على مواصلة تعزيز علاقاتها الأخوية مع مصر. • الرئيس المصري يشيد بدور الإمارات في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك ومواجهة تحديات المنطقة. ورحّب سموهما، خلال اللقاء الذي عقد أمس في أبوظبي، بالرئيس المصري، معربين عن اعتزازهما بما يجمع دولة الإمارات بجمهورية مصر الشقيقة، قيادة وشعباً، من روابط الأخوة الراسخة، والتعاون الوثيق الذي يخدم مصالح شعبيهما الشقيقين. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات السياسية والتنموية والاقتصادية، التي تهم البلدين، وآلية تطوير هذه العلاقات، بما ينسجم وطموحات قيادتي البلدين في الدفع…

حاكم الشارقة يفتتح المعرض الوطني للتوظيف

حاكم الشارقة يفتتح المعرض الوطني للتوظيف

الأربعاء ٠٧ فبراير ٢٠١٨

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة العشرين من المعرض الوطني للتوظيف في مركز معارض الشارقة. ويشارك في هذه الدورة أكثر من 100 هيئة ودائرة حكومية ومصارف وشركات القطاع الخاص. ويستمر المعرض حتى يوم 9 فبرايرالجاري. المصدر: الاتحاد

الضباب يعم مناطق واسعة من الإمارات والشرطة تدعو للحذر

الضباب يعم مناطق واسعة من الإمارات والشرطة تدعو للحذر

الأربعاء ٠٧ فبراير ٢٠١٨

دعا المركز الوطني للأرصاد والشرطة، اليوم الأربعاء، السائقين والجمهور إلى توخي الحذر واتباع إرشادات المرور بسبب تدني الرؤية الناجم عن الضباب. وكتب المركز، في صفحته على "تويتر"، "تشكل الضباب وانخفاض مدى الرؤية الأفقية لأقل من 800 متر". كما أفاد المركز بانتشار الضباب في رأس الخيمة والمنهاد وطريق دبي-حتا والبداير - الشارقة وغيرها. ونشر المركز مقاطع فيديو عدة تظهر السيارات وهي تسير في الضباب. وقد واصلت شرطة أبوظبي بث الرسائل التوعوية على منصاتها للتواصل الاجتماعي. ودعت السائقين إلى "توخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب وعدم الانشغال بالهاتف والتصوير حفاظاً على سلامتكم وسلامة مستخدمي الطريق". كما دعت إلى مضاعفة مسافة الأمان بين السيارات أثناء القيادة في مثل هذه الظروف والالتزام بقواعد السير. المصدر: الاتحاد