أبوظبي تستضيف «قمة مدن البيئة العالمية 2015» غداً الأحد

أخبار

نطلق غداً الأحد قمة مدن البيئة العالمية 2015، وهي أطول سلسلة مؤتمرات حول تصميم المدن البيئية والتخطيط الحضري والتنمية في العالم تعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وتستمر على مدار 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك). ويتحدث في المؤتمر نخبة من المسؤولين منهم: ريم الهاشمي وزيرة الدولة في حكومة الإمارات، والعضو المنتدب للجنة التحضيرية العليا لمعرض اكسبو 2020، ورزان المبارك الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي، وسعد محمد أحمد الطاير العضو المنتدبالرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.
وتهدف القمة والتي تناقش وتعالج القضايا المتعلقة بتشييد مدن صديقة للبيئة وسط التحديات البيئية المحيطة، إلى تيسير تبادل الخبرات حول قضايا المدن المستدامة من خلال إقامة ورش عمل متخصصة وفعاليات جانبية، ويتحدث خلالها مجموعة بارزة من الخبراء المحليين والدوليين.
ويستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض القمّة بالتعاون مع وزارتي الخارجية ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ومدينة مصدر مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الجهة المستضيفة.

تستضيف أيضاً أبوظبي قمة مدن البيئة العالمية 2015 من خلال هيئة البيئة – أبوظبي بالتعاون مع مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية.

ويضم برنامج القمة دراسة حالات ومناقشات حول طاولة مستديرة ومناظرات، وذلك بوجود لجنة أكاديمية ستغطي مواضيع مختلفة تشمل المدن المثالية: تخيل مدن المستقبل اليوم، المواطنة البيئية والاقتصاد الأخضر، الموازنة المائية: تحدي القرن، الاقتصاد البيئي للمدن البيئية، كوكب واحد صالح للعيش، المدن التي نحتاج إليها والأنظمة الاجتماعية والمدن الصحية، والصمود على أرض الواقع: التعلم من تجارب المواطنين، فضلاً عن التطرق إلى العديد من المواضيع المتعلقة بالاستدامة البيئية، كما يضم جدول أعمال القمة رحلات ميدانية ورحلات جماعية إلى القرم الشرقي ومحمية الوثبة للأراضي الرطبة التي تم فتح أبوابهما للجمهور مؤخراً.

المصدر: صحيفة الخليج