أحدث مبتكرات «صنع في الصين».. قرية نمساوية

منوعات

فتحت قرية صينية مستنسخة من إحدى اجمل القرى في النمسا التي تحمل الاسم نفسه، ومدرجة في قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، أبوابها، أخيرا، للزائرين في اقليم قوانغدونغ بجنوب الصين وسط جدال.

وتكلف بناء قرية هالستات 940 مليون دولار. وفي دولة اشتهرت بمهارتها في تقليد منتجات تراوح بين هواتف «آي فون» إلى حقائب «هيرميس بيركن»، فإن القرية المقلدة المستنسخة ربما تكون أكثر المحاولات الصينية طموحا حتى الان في تقليد المنتجات.

وتشمل نسخة «صنع في الصين» من القرية الاوروبية التي تطل على بحيرة، وتشتهر بالسياحة والملح، على نسخ طبق الأصل من برج ساعة الكنيسة والمنازل الخشبية ذات الطراز الأوروبي، وعقارات أخرى ستباع للمستثمرين.

وأثار المشروع، وهو من بنات أفكار رجل أعمال صيني يعمل بالتعدين، غضبا ودهشة في بادئ الأمر بين سكان هالستات النمساوية، الذين لم يكونوا على دراية بمحاولة استنساخ قريتهم الفريدة التي يعود تاريخها لقرون، ورغم ردود الفعل الأولية المتباينة خففت السلطات المحلية في هالستات من موقفها، إذ رأت فيها فرصة تسويقية نادرة في قلب واحد من أسرع أسواق العالم السياحية نموا.

المصدر: هويتشو (الصين) ــ رويترز