إدارة الهلال تستأنف عقوبة إيقاف الدوسري

منوعات

قررت إدارة نادي الهلال استئناف عقوبة إيقاف اللاعب سالم الدوسري، الذي صدر يوم أمس من قبل لجنة الانضباط لست مباريات رسمية.

وجاء قرار الإيقاف بعد قيام اللاعب خلال مباراة فريقي الهلال مع النصر في الجولة الـ25 من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بالتهجم على حكم المباراة ومحاولة ضربه ومن ثم دفعه بالجسم، وذلك وفقًا لتقرير الحكم والمقطع المرئي «المرفق».

ويعدّ هذا القرار قابلا للاستئناف وفقًا للمادة 126 من لائحة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم لاعب نادي الهلال سالم الدوسري 6 مباريات رسمية في جميع البطولات التي يحق له المشاركة بها، مع تغريمه مبلغ 20 ألف ريال على أن يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف.

وجاء قرار الإيقاف بعد قيام اللاعب خلال مباراة فريقي الهلال مع النصر في الجولة الـ25 من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بالتهجم على حكم المباراة ومحاولة ضربه ومن ثم دفعه بالجسم، وذلك وفقًا لتقرير الحكم والمقطع المرئي «المرفق».

كما غرمت لجنة الانضباط رئيس نادي الهلال محمد الحميداني بمبلغ 50 ألف ريال لتحدثه في تصريح تلفزيوني بعد نهاية لقاء فريقه مع النصر في الجولة الـ25 من دوري المحترفين السعودي، حمل من خلاله الإساءة لمسؤولي الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه حيال تنظيم المسابقات، وكذلك حمل الإساءة لحكم المباراة والتحكيم السعودي وفقًا للتسجيل المرئي للحادثة.

وغرمت لجنة الانضباط نادي الهلال بمبلغ 10 آلاف ريال، لحصول ثمانية من لاعبيه على بطاقات في مباراة واحدة (أمام النصر).

كما غرمت اللجنة نادي نجران بمبلغ 10 آلاف ريال، لحصول ستة من لاعبيه على بطاقات في مباراة فريقي العروبة مع نجران ضمن الجولة ذاتها.
الجدير بالذكر أن اللاعب سالم الدوسري سيغيب عن المباريات الرسمية المحلية، بالإضافة إلى المباريات الست الموقعة عليه من لجنة الانضباط مباراة أخرى هي السابعة نظير حصوله على البطاقة الحمراء في لقاء النصر.

من جهة أخرى يعقد المدرب اليوناني دونيس مساء اليوم مؤتمرًا صحافيًا للحديث عن مباراة هجر التي تعتبر الأخيرة للفريق في الدوري، ورغم الغيابات الكبيرة المتوقعة في القائمة الأساسية بسبب جملة الإيقافات التي تعرض لها أكثر من 6 لاعبين، فإن هناك اهتماما بهذه المباراة للفوز بها لضمان حصول الفريق على المركز الثالث بغض النظر عن أي نتيجة إيجابية يحققها الاتحاد الذي يتساوى مع الهلال في عدد النقاط ويتفوق عليه الهلال في أفضلية التهديف والمواجهات المباشرة في الدوري.

وكانت لجنة الحكام قد اختارت الحكم فيصل البلوي حكمًا للقاء الهلال وهجر الذي سيجري في التاسعة من مساء غد الجمعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وفي شأن آخر اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هدفَي لاعبَي الهلال ناصر الشمراني وياسر الشهراني في مرمى فولاذ الإيراني، في المباراة التي انتهت 0 / 3 لمصلحة الهلال ضمن أفضل 10 أهداف في دور المجوعات لدوري أبطال آسيا في النسخة الحالية.

المصدر: الرياض: فارس السبيعي – الشرق الاوسط