احتفظ بسيارتك أكثر لتخسر أقل

منوعات

هل كنت تعلم أن سيارتك تفقد من 15%إلى 20%من قيمتها فوراً بعد خروجها من الوكالة ؟ الكثير من ملاك السيارات يشعرون بالصدمة من الانتقاص المفاجئ من قيمة سياراتهم. جميع السيارات تتعرض لهذا الانخفاض بالسعر ولكن بعضهم بشكل أسرع من الباقي.

بينما لا يوجد طريقة لوقف هذا الانخفاض بشكل كامل بإمكانك بالتأكيد تخفيف سرعة الخفض عن طريق فهم كيف تتم عملية خفض أسعار السيارات في الإمارات. باتباعك خطوات بسيطة ومختبرة التي قام بتجميعها الخبراء في كارسويتش بإمكانك ترويض وحش انخفاض أسعار السيارات وتوفير آلاف الدراهم.

مدة

كمالك لسيارة في الإمارات عليك القلق من الانتقاص من قيمة سيارتك أكثر من القلق من أسعار البترول والتأمين والصيانة.

سائقو السيارات في الإمارات يستخدمون سياراتهم لما يقارب 3 سنوات. إذا وضعنا هذا في عين الاعتبار فإن السائقين في الولايات المتحدة يحافظون عليها لما يقارب 11 سنة. بينما في المملكة المتحدة واستراليا وآسيا وأفريقيا يستخدمونها لفترة أطول ايضا.هل سألت نفسك ماهي المدة التي تفقد فيها السيارة أكبر قيمة من السعر؟

السيارات تفقد أكبر قيمة من سعرها في السنوات الأولى ما يعني انك كلما احتفظت بالسيارة لمدة أطول كلما تعرضت لخسارة أقل.

خمس خطوات

شراء أو بيع سيارة هو قرار مالي كبير. سوف تقوم باستثمار جيد إذا فهمت وأخذت بالاعتبار العوامل التي تؤثر بقيمة إعادة بيع سيارتك. تذكر الخطوات الخمس التالية قبل اتخاذ القرار:

1نوع السيارة: في فترة 3 سنوات انخفاض قيمة سيارتك قد يصل من 30%إلى 40 %أو حتى 50%إلى 60%معتمداً على نوع السيارة وسنة الصنع. لمساعدتك في اتخاذ قرار سليم، جمعت كارسويتش بيانات أكثر من 2500 مالك سيارة وقامت بعمل ملخص لأكثر الأنواع التي تحافظ على سعرها عند البيع، وتبين أن شراء سيارة يابانية الصنع الوسيلة الأسهل والأضمن للحصول على قيمة جيدة عند إعادة البيع.

2القديم ثمين: عمر سيارتك يلعب دوراً في تحديد قيمة إعادة بيع السيارة. السيارات تفقد 20%إلى 25%من قيمتها في السنة الأولى و 15%إلى 20%فقط في السنوات اللاحقة. لذا قم بشراء سيارة مستعملة بشكل قليل أو احتفظ بسيارتك على الأقل 3-5 سنوات قبل أن تفكر بتغييرها.

3تاريخ الصيانة: هذه فرصتك لإثبات أنك حافظت على سيارتك بشكل ممتاز. معظم المشترين سوف يقومون بسؤالك عن تاريخ صيانة السيارة. لا تنس أن تحتفظ بجميع إيصالات مواعيد صيانة السيارة.

4الوضع الخارجي للسيارة: الطقس المغبر والحار يعيث فساداً في طلاء وواجهة السيارة. قم بركن السيارة في المرآب أو قم بتغطيتها. يجب عليك أيضا أن تقوم بتلميع وغسل السيارة بشكل دوري للحفاظ على بريقها.

5الضمان: وأخيراً ما هو أكثر شيء يثير قلق المشتري ؟ فواتير التصليح بعد الشراء! سوف يشعرون براحة وثقة اكبر عند شراء سيارتك لو كان هناك من سيدفع فواتير التصليح بعد الشراء ( الضمان ). ضمان سيارتك انتهى؟ يمكنك تجديده بمبلغ قليل وتكسب أكثر عند البيع.

المصدر: البيان