الإمارات تتأهل الى الدور الحاسم في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بتعادلها مع السعودية

منوعات

تأهل منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم للمراحل التالية في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بعد تعادله مع السعودية بهدف لكل منهما في قمة خليجية أقيمت اليوم باستاد محمد بن زايد في أبوظبي .
وانتزعت الإمارات آخر البطاقات المؤهلة إلى الدور الحاسم في تصفيات كأس العالم ضمن أفضل أربعة فرق بالمركز الثاني.
وحسمت السعودية – التي ضمنت التقدم في التصفيات الأسبوع الماضي – صدارة المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة وتتقدم بثلاث نقاط على الإمارات صاحبة المركز الثاني.
وبذلك تأهل 12 منتخبا للدور الحاسم في تصفيات كأس العالم والذي يقام بنظام المجموعتين للتنافس على أربع بطاقات مباشرة للظهور في روسيا .. وحسمت هذه المنتخبات التأهل لكأس آسيا 2019 بالإمارات.
وتقدم تيسير الجاسم بهدف للسعودية في الدقيقة 24 وأدرك عمر عبد الرحمن (عموري) التعادل لمنتخبنا في الدقيقة 52.
وبدأ منتخبنا المباراة بهجوم متواصل ومرر عموري الكرة إلى شقيقه محمد عبد الرحمن الذي سدد الكرة أعلى من المرمى قبل أن يهدر اللاعب ذاته فرصة أخرى من ناحية اليمين قبل انتهاء أول عشر دقائق.
وعلى عكس سير اللعب توغل يحيى الشهري صانع لعب السعودية من ناحية اليسار وأرسل كرة عرضية مهدها محمد السهلاوي برأسه لزميله الجاسم الذي أطلق تسديدة من مدى قريب في مرمى الحارس ماجد ناصر.
وحاول المهاجم علي مبخوت – العائد لتشكيلة الإمارات بعد تعافيه من الإصابة وغيابه عن الفوز 2-صفر على المنتخب الفلسطيني يوم الخميس الماضي – التعويض سريعا وسدد كرة أبعدها الحارس خالد شراحيلي في الدقيقة 35 ثم سدد كرة أخرى بجوار القائم بعد ثلاث دقائق.
وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني أرسل عموري تمريرة متقنة لشقيقه عبدالرحمن الذي أهدر فرصة جديدة لإدراك التعادل.
وتكفل عموري بنفسه بمهمة إدراك التعادل ومرر الكرة إلى مبخوت الذي أعادها إليه مرة أخرى قبل أن يسدد صانع اللعب كرة قوية فشل الحارس شراحيلي في إبعادها.

المصدر: جريدة الخليج