كأس الخليج لهوكي الجليد تغازل الأبيض

منوعات

يتنافس المنتخب الوطني لهوكي الجليد مع نظيره الكويتي على لقب النسخة الثانية لكأس الخليج، عندما يلتقيان في المباراة النهائية عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم بصالة التزلج بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي.

وكانت البطولة قد أقيمت على مدى خمسة أيام بمشاركة أربعة منتخبات، هي: المنتخب الوطني، الكويت، البحرين وعمان، وبتنظيم جمعية الإمارات لهوكي الجليد وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي.

ونجح منتخبنا الوطني، أول من أمس، في تحقيق فوز مهم على الكويت بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة الثالثة من البطولة، في مواجهة شهدها جمهور غفير، وانتهى الشوط الاول سلباً، رغم المحاولات الهجومية الكثيرة للاعبي المنتخب الوطني الذين أكدوا براعتهم وقدرتهم على كسر نتيجة التعادل في الشوط الثاني الذي شهد غزارة تهديفية بين المنتخبين، وسيتجدد لقاء لمنتخبين في النهائي اليوم.

وأحرز عمر الشامسي لمنتخبنا هدف السبق، وضاعف جمعة الظاهري النتيجة بالهدف الثاني قبل أن يستفيق الأزرق الكويتي، ويرد بقوة بهدف تقليص الفارق عن طريق اللاعب مشعل العجمي، فدخلت المباراة فصول الإثارة والتحدي، حيث الهجمات المتبادلة وتألق حراس المرميين والخطط التكتيكية المتنوعة.

وقبل نهاية الشوط الثاني بدقيقتين عاد مشعل العجمي ليحرز هدف التعادل الذي أشعل المباراة حماسة، لتمتد نتيجة التعادل الايجابي بهدفين لكل منهما حتى نهاية الوقت الأصلي من المباراة، ليلجأ الفريقان الى الشوطين الإضافيين بواقع خمس دقائق لكل شوط، ولم يفلح كلا المنتخبين في تسجيل التفوق لتنتهي المباراة بوقتها الأصلي والإضافي بالتعادل ويتحول الحسم عند ضربات الترجيح التي نجح من خلالها جمعة الظاهري من تسجيل الركلة الخامسة والأخيرة بعد ما أضاع لاعبونا اربع ركلات، فيما أهدر لاعبو المنتخب الكويتي جميع الركلات الخمسة وسط تألق حارس منتخبنا المميز خالد السويدي الذي نجح في إبعاد جميع ركلات لاعبي أزرق الكويت.

في المقابل حقق المنتخب العماني فوزاً كبيراً على منتخب البحرين بنتيجة (10ـ5)، في مباراة تميزت بتقدم مستوى المنتخبين وتطورهما من خلال الاستفادة من تجارب الاحتكاك في البطولة الخليجية.

وبعد نهاية الجولة الثالثة اختير حارس المنتخب الوطني خالد السويدي أفضل لاعب في المباراة، فيما نال أفضل لاعب عن منتخب الكويت عبدالعزيز شتيل.

من جانبه، علق نائب رئيس جمعية الإمارات لهوكي الجليد، هامل القبيسي، على استضافة أبوظبي لمنافسات كأس الخليج الثانية لهوكي الجليد، واصفاً إياها بالفرصة المميزة للقاء شباب ورياضيي دول مجلس التعاون الخليجي في تجمع رياضي هادف، مشيراً إلى أننا حريصون على دعم البطولة وتوفير كل السبل أمام تقدم مسيرتها من عام لآخر بهدف دعم رياضيي هوكي الجليد خليجياً وتنمية قاعدة اللعبة من خلال هذه البطولة، وما تسهمه في الكشف عن مكتسبات مهمة وخبرات وتجارب تساعد جميع المنتخبات الخليجية المشاركة في الحدث. وبارك القبيسي تأهل منتخبنا إلى نهائي البطولة التي برهنت على ان المنافسة قوية في ما بين المنتخبات الخليجية التي تطورت وتقدمت بصورة كبيرة، مؤكدا بأننا نتطلع للفوز باللقب وتسجيل مشاركة مشرفة لرياضة هوكي الجليد، انطلاقا من قاعدة لاعبينا القوية وسجلاتنا المميزة في المحافل الإقليمية والقارية.

من ناحيته، أكد حارس منتخبنا الوطني وأفضل لاعب في المباراة، خالد السويدي، أن لاعبينا قدموا مباراة كبيرة وأداء فنياً عالياً، ونجحوا في قيادة المنتخب الى نهائي البطولة، مؤكدا أن فريقنا عازم على تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي، بعد المردود المميز والجهود الرائعة التي بذلت من قبل مجموعة اللاعبين، معرباً عن سعادته الكبيرة بحصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وهي تتويج مهم لنا بعد المباراة الصعبة التي خضناها أمام المنتخب الكويتي، مشيداً بتعليمات وتوجيهات الجهاز الفني والإداري للمنتخب.

من ناحيته هو الآخر، ذكر خالد القبيسي مدير منتخبنا الوطني أن البطولة تحمل الكثير من المكتسبات والتجارب المهمة والأهداف الجوهرية التي نتطلع من خلالها الى تحقيق نتائج مهمة، سواء على الصعيد الفني والتنظيمي للحدث، مشدداً على ان البطولة تشكل محطة متميزة للفرق والمنتخبات الخليجية، لتساعدها على الاحتكاك وتنمية خبراتها وتطور مستويات لاعبيها، معبراً عن سعادته بتأهل المنتخب إلى النهائي والأداء الكبير الذي ظهر عليه لاعبو المنتخب وتحقيقهم الانتصارات المتتالية، مشيدا بالعروض الجيدة التي تقدمها منتخبات الكويت وعمان والبحرين، أملاً بان تشهد المرحلة المقبلة تصاعداً في قاعدة اللعبة لإثراء ودعم مسيرة اللعبة نحو آفاق أوسع. بدوره أشاد مدير الإعلام في البطولة، علي الحوسني، بالانتصارات المتتالية لمنتخبنا في كأس الخليج الثانية لهوكي الجليد، منوهاً بأن منتخبنا دخل البطولة وهو يتطلع لحصد اللقب الثاني على التوالي منذ انطلاق البطولة لتأكيد جدارته عام ،2012 بعد حصوله على لقب كأس آسيا لهوكي الجليد، معرباً عن سعادته بالتجمع الرياضي الخليجي الرائع على أرض العاصمة أبوظبي، منوهاً بالوقت ذاته بأهمية البطولة التي تشكل مناسبة رائعة لاحتكاك لاعبينا مع المنتخبات الخليجية، متمنياً النجاح والتقدم لجميع المنتخبات المشاركة في مشوارهم المقبل.

المصدر: الإمارات اليوم