«الكنز المجهول» الإماراتية تعود بجائزتين من المغرب

منوعات

حصدت المسرحية الإماراتية «الكنز المجهول»، المشاركة في المهرجان العربي لمسرح الشباب، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالمملكة المغربية الشقيقة، تحت شعار «من أجل شباب متعايش ومبدع»، وضمن فعاليات الرباط عاصمة الشباب العربي، المركز الأول كأفضل تأليف مسرحي للقصة، وجائزة فريق الأمل الصاعد للشباب.

وحقق العرض المسرحي حضوراً قوياً ولافتاً من قبل أداء ناشئة الشارقة، الذين مثلوا الدولة في هذا المهرجان بترشيح ودعم ورعاية من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الإماراتية، وذلك ضمن العروض المسرحية العربية المشاركة، وعددها عشرون عرضاً، بمدينة وجدة المغربية.

وهنأ الامين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إبراهيم عبدالملك، الفريق المسرحي بما حققه من نجاح كبير في العرض المسرحي «الكنز المجهول»، مؤكداً أن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة حريصة على دعم كل المواهب الاماراتية، وتمكينها من النجاح والمشاركة العالمية في كل المحافل.

وأشار إلى حرص الهيئة على إبراز الفن الاماراتي خلال هذا المحفل، وغيره من المحافل، من خلال ترشيح أبناء الوطن للمشاركة، إضافة إلى حرص الهيئة على تعزيز تواجد أبناء الوطن في تلك المشاركات التي تربطها والدولة صلات وعلاقات وطيدة.

وأشاد عبدالملك بناشئة الشارقة على جهودهم وعلى عرضهم الرائع ومواهبهم الواعدة، متمنياً لهم مستقبلاً مشرقاً، وأوضح أن هذا النجاح يعزز حرص الهيئة على مشاركة أبناء الوطن في المهرجانات الكرنفالية الشبابية، على الصعيدين العربي والدولي، بالشكل الذي من شأنه تعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم في الفنون الدرامية الهادفة.

فيما بارك خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، أداء وفد الامارات من ناشئة الشارقة، وعرضهم المبدع لمسرحية «الكنز المجهول»، وأشار إلى أن هذا النجاح يعد استكمالاً للنضج المسرحي الذي شهده مسرح الشباب في ظل الدعم الكبير والاهتمام الذي يلقاه، وبالمواهب الزاخرة التي تعد مكسباً للمسرح الاماراتي.

وأكد خالد المدفع، في هذا السياق، مواصلة الهيئة إيفاد الشباب لمختلف المشاركات الخارجية، وتمكينهم من الاطلاع على التجارب المتقدمة، وتعزيز سبل الصداقة والتعاون بين الشباب الاماراتي وأقرانه من مختلف دول العالم، مشيراً إلى حرص الهيئة على حضور احتفالية الرباط بعاصمة الشباب العربي لعام 2016، والتواجد مع الأشقاء من مختلف دول الوطن العربي.

يذكر أن المشاركة الاماراتية تمثلت في مشاركة ناشئة الشارقة في فعاليات المهرجان بمسرحية «الكنز المجهول»، تدريب وإخراج الفنان الإماراتي مرعي الحليان، بمشاركة الممثلين مشعل الروباري، ويوسف القصاب، وخالد المازمي، وعلي العامري، وأحمد الحمادي، ويوسف المغني، وسمير البلوشي، ومحمد المنصوري، وتصميم وإضاءة الناشئ محمد صالح، وإشراف إداري نبيل المازمي مدير فرع ناشئة واسط، وإشراف فني عدنان سلوم مشرف عام النشاط المسرحي في ناشئة الشارقة، فيما ترأس الوفد المشارك في فعاليات المهرجان ممثلاً عن الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، جاسم العبيدلي، اختصاصي شبابي في إدارة الأنشطة والمهرجانات والمعسكرات بالهيئة.

المصدر: الإمارات اليوم