بالفيديو.. إنكلترا تفك عقدة السويد وتنافس فرنسا على الصدارة

أخبار

httpv://youtu.be/EwYOnytozcY

حققت انكلترا فوزا مثيرا على نظيرتها السويد 3-2 هو الاول لها على منافستها في بطولة رسمية يوم امس “الجمعة” في كييف ضمن الجولة الثانية من مناقسات المجموعة الرابعة من كأس امم اوروبا 2012.

وسجل اندي كارول (23) وثيو والكوت (64) وداني ويلبيك (78) اهداف انكلترا، وغلين جونسون (49، خطأ في مرمى فريقه) واولوف ميلبرغ (59).

ورفع المنتخب الانكليزي رصيده الى 4 نقاط من مباراتين واحتل المركز الثاني بفارق الاهداف عن فرنسا التي تغلبت في الجموعة ذاتها على اوكرانيا 2-صفر.

وفاجأ مدرب منتخب انكلترا روي هودجسون الجميع باجراء تغيير وحيد تمثل باشراك مهاجم ليفربول العملاق اندي كارول على حساب لاعب وسط ارسنال الشاب اليكس اوكسلايد تشامبرلاين (18 عاما)، اي انه اعتمد على طريقة 4-4-2 بدلا من 4-4-1-1 في المباراة الاولى ضد فرنسا.

في المقابل، اجرى مدرب المنتخب السويدي اريك هامرين ثلاثة تبديلات حيث اشرك يوهان الماندر وانديرس سفنسون ويوناش اولسون.

والفوز اذا هو الاول لانكلترا على السويد في بطولة رسمية، اذ كانت السويد فازت مرتين وتعادلا 5 مرات في نهائيات كأس العالم وكأس اوروبا.

التقى المنتخبان 22 مرة، ففازت انكلترا 7 مرات والسويد 6 مرات وتعادلا 9 مرات. كما فازت انكلترا على السويد 1-صفر على ملعب ويمبلي في لندن العام الماضي.
وجاء الشوط الاول خاليا من اللمحات الفنية بين منتخبين يعتمدان على اللياقة البدنية العالية للاعبيهما والكرات العالية، لكن المنتخب الانكليزي نجح في افتتاح التسجيل بواسطة مهاجمه العملاق كارول، فيما جاء الشوط الثاني مثيرا في مجرياته لان السويد قلبت تخلفها الى تقدم 2-1، لكن الكلمة الاخيرة كانت لانكلترا التي سجلت هدفين لتخرج فائزة.

واستهلت انكلترا الساعية الى احراز اول لقب قاري لها بكرة قوية سددها سكوت باركر طار لها حارس السويد اندرياس ايزاكسون وابعدها ببراعة (7)، وواحدة مماثلة لسيبستيان لارسون سيطر عليها حارس انكلترا جو هارت (12).

ومن الفرص النادرة في هذا الشوط كرة راسية لويلبيك اثر تمريرة من جيمس ميلنر على الجهة اليمنى مرت الى جانب القائم الايمن (15)، ثم سدد نجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش كرة ماكرة زاحفة ارتمى عليها هارت بسهولة (20).

ونجح المنتخب الانكليزي في افتتاح التسجيل عندما رفع القائد ستيفن جيرارد كرة طويلة داخل المنطقة ارتقى لها زميله في ليفربول العملاق كارول بين مدافعين وسددها بقوة برأسه داخل الشباك (24).

وتلاعب ابراهيموفيتش باكثر من لاعب انكليزي واطلق كرة قوية كادت تخدع هارت لكنه انقذ الموقف (33). وتدخل هارت في توقيت ممتاز وخرج من مرماه لينقض على كرة امامية قبل ان يصل اليها الماندر (41)

ودخلت السويد الشوط الثاني مصممة على ادراك التعادل وتحاشي الخروج المبكر، فكان لها ما ارادت عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشر اطلقها ابراهيموفيتش وصدها الحائط لكن نجم ميلان الايطالي اعادها داخل المنطقة باتجاه اولوف ميلبرغ غير المراقب فسددها بعيدا عن جو هارت وارتطمت بغلين جونسون الذي حاول تشتيتها قبل ان تجتاز خط المرمى لكنه تابعها خطأ في مرمى فريقه (49).

ثم احتسبت ركلة حرة لمصلحة السويد على الجهة اليسرى رفعها سيباستيان لارسون داخل المنطقة وهناك تطاول لها ملبيرغ برأسه فوق الجميع واودعها داخل الشباك (59). وكادت انكلترا تدرك التعادل مباشرة عندما سدد جون تيري كرة براسه لكن الحارس السويدي تعملق في ابعادها الى ركنية.

لكن ثيو والكوت الذي دخل قبل دقائق قليلة تمكن من ادراك التعادل عندما وصلته الكرة على مشارف المنطقة فاطلقها قوية لولبية عانقت شباك الحارس السويدي (63).

واطلق ابراهيموفيتش كرة صاروخية من 25 مترا كان لها هارت بالمرصاد (77).

وسجل ويلبيك هدفا رائعا عندما استغل كرة عرضية لوالكوت بعد مجهود فردي رائع للاخير وسددها بالكعب بحرفنة كبيرة داخل الشباك السويدية (78).

وتصدى ايزاكسون لكرة رائعة سددها جيرارد طائرةاثر هجمة مرتدة سريعة في الثواني الاخيرة في اخر فرصة في المباراة.

المصدر: البيان