خدمات مطار دبي للمسافر العصري عبر الساعات الذكية

أخبار

بات بإمكان محبي التكنولوجيا من المسافرين «المسافر العصري» عبر مطار دبي الدولي الحصول على معلومات مهمة حول سفرهم، تصل إليهم في الوقت المناسب عبر ساعاتهم الذكية. يأتي ذلك بعد إطلاق خدمة جديدة تمكن هذه الأدوات الذكية من الارتباط مع مؤسسة مطارات دبي عبر تمكين تطبيق مطار دبي على الساعات الذكية.

فقد تم توفير التطبيق الذي يحظى بشعبية كبيرة، على الساعات الذكية العاملة على أهم منصتين برمجيتين هما نظام التشغيل أي او اس الخاص بمنتجات أيفون ونظام أندرويد، وذلك بغية تلبية متطلبات قاعدة واسعة ومتنوعة من زبائن المطار، ما يعني فعلياً أن التطبيق بات متوفراً للجميع.

ومن شأن هذا التطبيق المخصص للساعات الذكية والذي يعتبر امتداداً لتطبيق مطار دبي الدولي على الهواتف الذكية، أن يمكن المسافرين العصريين من الحصول على وصول سهل وسريع إلى آخر المستجدات المتعلقة برحلاتهم، حيث يظهر للمستخدمين الوضع الحالي لرحلاتهم، وتوقيت الوصول أو المغادرة الفعلي، والمعلومات المتعلقة بمبنى المسافرين والبوابة وحزام الأمتعة ذات الصلة برحلاتهم، وكل ذلك من خلال نظرة خاطفة واحدة إلى ساعاتهم الذكية.

مبادرات رقمية

وقال جمال زعل نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة مطارات دبي: إن هذا التطور جزء من سلسلة مستمرة من المبادرات الرقمية التي تقوم بها المؤسسة، والتي تهدف إلى تمكين الوصول السهل إلى المعلومات المخصصة التي تمكن زبائننا من الحصول على حرية أكبر في تخطيط رحلاتهم والاستفادة القصوى من الوقت الذي يمضونه في المطار. وهي خدمة ستحظى بالتقدير لدى العدد المتزايد من المسافرين الذين باتوا يستخدمون اليوم الهواتف والساعات الذكية.

ذكرى طيبة

وأضاف زعل: مهمتنا تتمثل في تسهيل تدفق المسافرين وجعل رحلتهم ذكرى طيبة. ويقدم تطبيق الساعات الذكية في المرحلة الأولى من هذا المشروع إمكانية وصول المسافرين إلى أهم المعلومات المتعلقة برحلاتهم، وهنالك خطط لجعل التطبيق أكثر تفاعلية، وتوسيع وظائفه بحيث تشمل إيجاد الطريق والعروض التجارية من المأكولات والمشروبات ومنافذ بيع التجزئة المتوفرة في أرجاء المطار.

وقد تم تطوير هذا التطبيق من قبل المؤسسة بالتعاون مع شركة ام تو موبي التي تتخذ من أمستردام موطناً لها.

المصدر: صحيفة البيان