شراكة بين قيادة الحرس الوطني وأكاديمية ربدان

أخبار

وام / وقعت قيادة الحرس الوطني وأكاديمية ربدان مذكرة تفاهم تهدف الى تعزيز سبل التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريبية ذات الصلة بقطاعات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

وقع مذكرة التفاهم سعادة اللواء الركن سالم سعيد بن غافان الجابري، قائد الحرس الوطني، وسعادة جيمس مورس، رئيس أكاديمية ربدان، الى جانب عدد من ممثلي الطرفين.

وقال سعادة اللواء الركن سالم سعيد بن غافان الجابري، إن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار الجهود المستمرة لدعم وتطوير التأهيل والتدريب الأكاديمي المحترف ولتعزيز الشراكة العلمية بما يحقق الأهداف والتطلعات الاستراتيجية.

من جانبه، عبر سعادة جيمس مورس، عن سعادته بتدشين هذه الشراكة الاستراتيجية الهامة مع قيادة الحرس الوطني، مُشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي المشترك، وتقديم مخرجات تُحقق التطلعات المستقبلية والأهداف المنشودة في مختلف المجالات ذات الصلة.

وتسهم مذكرة التفاهم في تطوير إطار تدريبي مُشترك يُعزز من تبادل الخبرات والتقنيات والخدمات في مجال تأهيل الأفراد والمؤسسات وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير العالمية، إلى جانب تطوير برامج أكاديمية ومهنية مُتخصصة في قطاعات الدفاع والأمن واستمرارية الأعمال وإدارة الطوارئ وغيرها من المجالات ذات الصلة.

كما يدعم هذا التعاون المشترك تبادل الخبرات والتجارب الرائدة في المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريبية، بما يُسهم في تطوير برامج أكاديمية ومهنية وبحوث ومشاريع مُشتركة، فضلاً عن تقديم الخدمات الفنية والاستشارية وتبادل المعلومات ذات الصلة.

وتعد هذه الاتفاقية الاستراتيجية بمثابة إطار متكامل للاستفادة من جميع الإمكانيات والخبرات المتاحة لكلا الطرفين في المجالات المتخصصة بالتأهيل والتدريب.