طفرة في حركة السفر بمطار دبي

أخبار

يشهد مطار دبي الدولي نشاطاً غير مسبوق في حركة السفر خلال الأيام التي تسبق إجازة عيد «الأضحى المبارك»، إيذاناً ببدء الإجازة الصيفية وتزايد أعداد المسافرين المغادرين من دبي إلى وجهات العالم اعتباراً من أمس الجمعة الذي جدول على أنه أكثر الأيام ازدحاماً.

وقالت مصادر عاملة في قطاع السفر: إن حركة السفر في مطار دبي الدولي خلال يوليو/ تموز 2021 تعد الأعلى منذ بدء تفشي وباء فيروس «كورونا»، مشيرين إلى أن هنالك زيادة غير مسبوقة في أعداد المسافرين، وتحديداً من المغادرين من دبي إلى عدة وجهات إقليمية وعالمية.

أضافت المصادر: إن هنالك العديد من العوامل التي أدت إلى تزايد أعداد المسافرين خلال هذه الفترة؛ من بينها بدء الإجازة الصيفية وعطلة القطاع المدرسي والتعليمي، إضافة إلى حاجة سكان دولة الإمارات إلى السفر؛ بسبب تعطل خططهم العام الماضي 2020؛ نتيجة تفشي الوباء.

أعداد كبيرة

وأكد عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في «طيران الإمارات» في وقت سابق: أن هنالك أكثر من 20 ألف مسافر مغادر على متن رحلات الناقلة، أمس الجمعة، مشيراً إلى أن هذا العدد يعد ضخماً للغاية مقارنة مع فترة تفشي «الوباء» والتي أدت إلى تقليص أعداد المسافرين.

كانت «طيران الإمارات» قد توقعت أكثر من 450 ألف مسافر خلال فترات محددة من شهر يوليو/ تموز الجاري، في إشارة إلى النمو الهائل في قطاع الطيران في دبي.

وقال أحد المسافرين من مطار دبي الدولي إنه لم يرَ أعداداً بهذا الحجم من المسافرين خلال فترة تفشي الوباء، مضيفاً أنه «على الرغم من الازدحام الصباحي على «كاونترات» التسجيل للرحلات الصباحية في المطار؛ فإن رؤية هذه الأعداد من المسافرين؛ تؤكد عودة الحياة إلى ما كانت عليه».

وأوضح مسؤول في وكالة سفريات: أن الرحلات المغادرة من «مطار دبي الدولي» أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد كانت كاملة العدد، ولم يتسن للبعض الحصول على مقاعد لهم في بعض الوجهات العربية تحديداً. مشيراً إلى أن هنالك طلباً قوياً على السفر لم نشهده منذ فترة طويلة، فيما كان المسافرون المغادرون الأكثر تسجيلاً على متن الرحلات.

وأكدت «طيران الإمارات» أنها فتحت المجال أمام المسافرين المغادرين بتسليم حقائبهم قبل 24 ساعة من موعد الرحلة من أجل تسهيل سفرهم بسبب الحركة النشطة المتوقعة في المطار خلال هذه الأيام، كما أنها وفرت عدة أكشاك للتسجيل الذاتي وتسليم الحقائب والتسجيل عبر الإنترنت.

ولفتت إلى أن أعداد المسافرين عبر «مطار دبي الدولي» تتجه لتسجيل أعلى مستوياتها منذ بدء انتشار الجائحة.

وتتوقع «طيران الإمارات» أعداداً كبيرة من الركاب عبر المبنى رقم 3 نهاية الأسبوع الجاري. ونظراً لإجراءات السلامة الإضافية والتأكد من متطلبات السفر الخاصة بـ«كوفيد-19»، فقد يحتاج المسافرون إلى أوقات أطول من المعتاد على «كاونترات» الناقلة؛ لإنجاز إجراءات السفر.

المصدر: الخليج