«فلاي دبي»: ملتزمون بأعلى معايير السلامة في قطاع الطيران

أخبار

أكدت «فلاي دبي» التزامها التام بإجراءات السلامة والمعايير التشغيلية، المتّبعة في قطاع الطيران.

وأوضحت الناقلة، في ردها على التقرير المرحلي الصادر عن لجنة الطيران لروسيا ورابطة الدول المستقلة، بخصوص حادث تحطم طائرتها في روسيا، الشهر الماضي، أنها تراجع توصيات السلامة باستمرار، للتأكد من مطابقتها أعلى المعايير العالمية في قطاع الطيران.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«فلاي دبي»، غيث الغيث: «ترحب (فلاي دبي) بإصدار التقرير المرحلي (المعلومات المرجعية الأولية عن التحقيق في الحادث)، الذي أصدرته لجنة الطيران الدولية التابعة لروسيا ورابطة الدول المستقلة، كما نشكر سلطات التحقيق على العمل الدؤوب والمستمر للتحقيق في هذا الحادث المأساوي».

وأوضح: «في ما يخص النقاط الخمس، الخاصة بتوصيات السلامة التي ذكرها التقرير، فإننا نود أن نؤكد أن (فلاي دبي) قامت، وجزءاً من التواصل المستمر ضمن خطة الاستجابة للأزمات والطوارئ، بتحديث الطاقم والمهندسين بالمعلومات الصادرة عن لجنة الطيران الدولية، التابعة لروسيا ورابطة الدول المستقلة».

وأضاف الغيث أنه «بالنسبة للنقطتين الثانية والثالثة في التقرير، فنود توضيح أن الإجراءات الخاصة بإعادة محاولة الهبوط والتدريب على محاكي الطيران متّبعة في (فلاي دبي) منذ إطلاقها في عام 2009، كما أنها تشكل جزءاً من المعايير التشغيلية المتّبعة بالتواؤم مع أفضل ممارسات القطاع».

وأكد أنه «في ما يخص التوصيتين الرابعة والخامسة، فنحن نراجع توصيات السلامة، وذلك جزءاً من الممارسات المعيارية المتّبعة لدينا».

وشدد الغيث على أن «(فلاي دبي) تخضع للتدقيق من قبل الجهات الرقابية المختصة، للتأكد من توافقها التام مع أعلى معايير السلامة والتشغيل والتدريب».

المصدر: الإمارات اليوم