«فيسبوك» يطور تقنية لقراءة أفكار المستخدمين

منوعات

في الوقت الذي ينشغل فيه معظم مستخدمي «فيسبوك» بالبحث عن أفضل الوسائل لحماية صورهم ومعلوماتهم الشخصية، ذهبت إدارة الموقع بعيداً إلى حد تطوير تقنية جديدة، يمكنها من قراءة أفكار المستخدمين، ليكون على المستخدمين في المستقبل تطوير مهارات خاصة لحماية أفكارهم من أن تصبح مشاعاً للموقع والجميع.

وأعلن «فيسبوك» أمس الأول، عن عدد من الوظائف الشاغرة لديه، ومن أهمها وظيفة مهندس التفاعل بين الدماغ وجهاز الكمبيوتر، وتصوير محتويات الدماغ. ويشترط للالتحاق بالوظيفة أن يكون المتقدم من المهندسين المختصين بتكنولوجيا تصوير الأعصاب، والهندسة الكهربائية، أو الأطباء المختصين في مجال بيولوجيا الأعصاب.

واستحدث «فيسبوك» فرعاً جديداً أطلق عليه «Building 8» مهمته إعداد تقنيات مختصة بقراءة أفكار الإنسان.

وما زالت التفاصيل المتاحة حول ما تحويه الوظيفة محدودة؛ إلاّ أن الإعلان يضيف أن إحدى المسؤوليات الرئيسية ستكون تطبيق «طرق تعلم آلية، بما فيها التشفير، وفك التشفير، لبيانات الفسيولوجيا الكهربائية والتصوير العصبي». أما الإعلان الثاني، فهو لوظيفة «مهندس تصوير عصبي»، وسوف يتولى مسؤولية «مشروع يركز على تطوير تكنولوجيات جديدة من التصوير العصبي».

وبحسب صحيفة «إندبندنت» البريطانية، أمس، جاء في لائحة الوظائف الجديدة أن مهمة من يتم قبوله، ستكون ابتكار منتجات تكنولوجية من شأنها توحيد حضارات العالم بأسره. وأعادت التذكير بما قاله مارك زوكربيرج مؤسس «فيسبوك» من أن الموقع يهدف إلى إتاحة تبادل الأفكار مباشرة باستخدام تكنولوجيات متقدمة.

كما ضمت قائمة الوظائف الشاغرة «مختص اللمس» الذي سيساعد الشركة على ترجمة وفهم التفاعلات التي تعمل باللمس. وأشارت إدارة «فيسبوك» إلى أن جميع الوظائف المطلوبة ستكون بعقود محددة المدة لعامين، في موقع الشركة بمدينة مينلو بارك، بولاية كاليفورنيا، وأكدت أنها تتطلب «الصبر قليلاً».

المصدر: الخليج