قدم الإمارات يستعد للأولمبياد بسويسرا

منوعات
إسماعيل مطر أمل الإماراتيين في الأولمبياد

إسماعيل مطر أمل الإماراتيين في الأولمبياد

بدأ منتخب الإمارات الأولمبي استعداداته للمشاركة في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقررة في لندن من 27 يوليو حتى 12 أغسطس المقبلين.

ويعد منتخب الإمارات ممثل عرب آسيا الوحيد في النهائيات الأولمبية التي يبلغها للمرة الأولى في تاريخه، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات بريطانيا والسنغال وأوروغواي.

ويعسكر منتخب الإمارات أولا في مدينة مونتانا السويسرية حتى الثالث من يوليو المقبل، حيث يخوض مباراتين إعداديتين مع فريقين محليين، قبل أن ينتقل إلى المرحلة الثانية من الإعداد عبر معسكر في النمسا حتى 21 من الشهر المقبل، موعد التوجه إلى لندن للمشاركة في نهائيات المسابقة التي تبدأ في 26 منه، أي قبل يوم من الافتتاح الرسمي للأولمبياد.

ويلتقي المنتخب الإماراتي نظيره الأوروغوياني في اليوم الأول، أي في 26 المقبل، على ملعب “أولد ترافورد” الخاص بمانشستر يونايتد، ثم يواجه منتخب بريطانيا صاحب الأرض في 29 منه على ملعب “ويمبلي”، على أن يخوض مباراته الثالثة في الدور الأول مع نظيره السنغالي في الأول من أغسطس المقبل على ملعب “كوفنتري سيتي”.

وكان مدرب المنتخب الإماراتي مهدي علي الذي قاده إلى النهائيات منح معظم اللاعبين فترة راحة بعد الموسم المحلي الطويل، قبل أن يستدعي 23 لاعبا لمرحلة الإعداد.

واللاعبون المستدعون هم: إسماعيل مطر وسعود سعيد وراشد عيسى وخالد عيسى وخميس إسماعيل وعلي مبخوت وعلي خصيف وعلي العامري وحبيب الفردان وسعد سرور وعبد العزيز هيكل وإسماعيل الحمادي وعبد العزيز صنقور وعمر عبد الرحمن ومحمد أحمد وداوود سليمان وعامر عبد الرحمن ومحمد فوزي وحبوش صالح وأحمد علي ومحمد جابر وحمدان الكمالي وأحمد خليل.

يذكر أن منتخب الإمارات للشباب (دون 20 عاما) الذي يشكل نواة المنتخب الأولمبي الحالي كان أقام معسكرا في مونتانا السويسرية قبل المشاركة في كأس العالم لللشباب في مصر عام 2009، والتي بلغ فيها الدور ربع النهائي بقيادة مهدي علي قبل أن يخسر بصعوبة أمام كوستاريكا بعد التمديد 1-2.

وتأهل المنتخب الأولمبي إلى نهائيات أولمبياد لندن، هو ثاني أهم إنجاز للكرة الإماراتية بعد تأهل المنتخب الأول إلى كأس العالم في إيطاليا عام 1990.

ويمثل آسيا أيضا في كرة القدم بالألعاب الأولمبية منتخبا كوريا الجنوبية واليابان، في حين تضم النهائيات منتخبين عربيين آخرين هما مصر والمغرب عن القارة الإفريقية.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى ربع النهائي، وتقام المباراة النهائية في 11 أغسطس على ملعب “ويمبلي” في لندن.

المصدر: سكاي نيوز عربية