محمد بن راشد: الإمارات الأولى في تطلعات الشباب العربي

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن الشباب العربي لديه طاقة إيجابية عظيمة، وأن الإمارات وبعد أن جاءت في المركز الأول في تفضيل المواطن العربي لها لا تزال في بداية الطريق.

ونشر سموّه عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن نتائج الاستطلاع الذي أجرته شركتي بيرسون – مارستيلر وشوين آند بيرلاند العالميتين في 16 بلداً عربياً، والذي أكد أن الإمارات جاءت في المراكز الأولى في أكثر من فئة، أهمها أن الشباب العربي يفضل العيش فيها، وأن تحذو بلادهم حذو الدولة في النمو والتطور متفوقة بذلك على دول كبرى.

وأوضح سموه في تغريدة له عن الاستطلاع “اطلعت اليوم على نتائج استطلاع رأي الشباب العربي الذي أجرته شركتي أصداء بيرسون – مارستيلر وشوين آند بيرلاند العالميتين”.

وأضاف سموّه أن الاستطلاع شمل المواطنين في الدولة، وأظهر أنهم الأكثر تفاؤلاً بالمستقبل وتبنوا الأفكار الإيجابية مفيداً سموّه “الاستطلاع الذي شمل 16 بلدا عربيا، جاء فيه أن شباب الإمارات هم الأكثر تفاؤلا بالمستقبل، الإيجابية أصبحت جزءا من هويتنا”.

وركز سموّه في الاستطلاع على عدة نقاط درستها الشركتين أهمها ريادة الأعمال لدى الشباب العربي، والتغير الذي حصل على مدى السنوات السابقة “أسعدني في الاستطلاع أن الشباب العربي تزداد لديهم روح ريادة الأعمال، حيث عبر 67% أن جيلهم لديه فرصة أكبر من الجيل السابق في إطلاق مشاريع خاصة”.

وذكر في تغريدة له أن دولة الإمارات تصدرت دول كبرى مثل الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا، إذ أن الشباب العربي يفضل العيش فيها، ويتمنى من دولته اتخاذ الإمارات كقدوة في التطوير موضحاً “عندما سئل الشباب العربي في الاستطلاع عن البلد الذي يفضلون العيش فيه جاءت الإمارات أولا، وعندما سئل الشباب العربي عن البلد الذي تتمنى أن تحذو بلدك حذوها في النمو والتطور جاءت الإمارات أولا تلتها الولايات المتحدة ثم فرنسا”.

وقال سموّه أن الدولة لا تزال في بداية الطريق، وأنه يجب العمل على الوصول للمراكز الأولى، وأن طاقات الشباب هي الحافز للتقدم “لا أذكر هذه النتائج تفاخرا، بل ما زلنا في بداية الطريق، وأؤمن بأن الشباب العربي لديه طاقات إيجابية عظيمة يمكن أن تغير مستقبل المنطقة”.

المصدر: الإمارات اليوم