محمد بن زايد يستقبل الرئيس اليمني ويؤكد المضي قدما حتى آخر الطريق وتحقيق النصر

أخبار

Satellite (6)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء اليوم في أبوظبي فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة الذي يزور البلاد حاليا لتقديم العزاء في شهداء الحق والواجب.

وأعرب فخامة الرئيس اليمني عن خالص تعازيه وصادق مواساته في شهداء دولة الامارات العربية المتحدة الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن أمتهم العربية وأشقائهم اليمنيين من بغي الظلم والعدوان وذلك ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الأمل في الجمهورية اليمنية.

ونقل فخامته لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تعازي وتضامن الحكومة اليمنية والشعب اليمني مع أشقائهم في الامارات ..مشيرا إلى أن هذه الوقفة التاريخية والعظيمة علامة فارقة في مسيرة المنطقة تجسد التلاحم والتضامن الاخوي العربي في أبهى صوره وسيظل هذا الموقف محفورا في وجدان وقلوب أبناء الشعب اليمني.

من جانبه أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس اليمني على ما أبداه من مشاعر أخوية نبيلة.. وأكد سموه أن دولة الامارات العربية المتحدة ماضية في مقدمة التحالف العربي مع الشقيقة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن اليمن والمنطقة حتى يعود الأمن والاستقرار والسلام لليمن الشقيق.

وقال إن دولة الامارات العربية المتحدة ثابتة في نهجها الأصيل بمد يد العون والمساعدة نصرة للقضايا العربية وصونا للأمن القومي الخليجي والعربي.

وشدد سموه على أن مثل هذه الأحداث لن تثنينا عن القيام بواجبنا الأخوي والانساني تجاه أشقائنا بل ستزيدنا إصرارا وعزيمة وقوة لتحقيق الأهداف الأمنية والإنسانية في المنطقة.

وقال سموه إن أبطالنا من أبناء القوات المسلحة في ميادين المعركة زادت عزيمتهم وتصميمهم بعد الحادث الأليم على تحرير وتطهير اليمن من الحثالة الموجودة.

وأضاف سموه مخاطبا الرئيس اليمني ” إننا لن نتردد في قرارنا ونحن ماضون معكم حتى آخر الطريق .. فاليمن ليس بلدكم وحدكم بل نشعر بتاريخ مشترك معكم .. ونسأل الله تعالى أن يحقق لنا بعونه ومشيئته النصر القريب” .

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وقدم فخامة الرئيس اليمني شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” لمبادراته الانسانية تجاه الشعب اليمني وعمليات المساعدات التي تجري حاليا لإغاثة المتضررين وتأهيل المرافق الحيوية في عدن خاصة الصحية والتعليمية والاجتماعية والخدمات العامة.

حضر اللقاء سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وعدد من المسؤولين.

المصدر: وام

m.youtube.com