مسيرة للدراجات النارية تجوب شوارع الشارقة ترويجاً للسياحة

منوعات

افتتح الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس نادي الإمارات موتور جكس والقنصل العام الأمريكي جناح اتحاد سوق المعدات المتخصصة (سيما) الذي يقام تحت رعاية وزارة التجارة الخارجية الأمريكية في معرض الشرق الأوسط للسيارات المعدلة والدراجات 2014 الذي يستضيفه مركز إكسبو الشارقة حالياً، وتشارك بالجناح أكثر من 80 شركة أمريكية متخصصة وهي المشاركة الأكبر في هذا الحدث الذي يهتم به قطاع عريض من الشباب وهواة السيارات المعدلة والدراجات النارية .

حضر الافتتاح سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة ومحمد الكندي المدير التنفيذي للكندي للسيارات ومروان المشغوني رئيس اللجنة المنظمة وسعيد المرزوقي نائب رئيس اللجنة وممثلو “سيما” وعدد من المسؤولين بالقطاعات المشاركة .

وأشاد الشيخ مروان بالتعاون القائم بين الجانبين والمشاركة الأمريكية الواسعة في المعرض لافتاً إلى اللقاءات المستمرة مع “سيما” والاستفادة من الخبرات الأمريكية في مجالات عديدة ومنها معايير واحتياطات الأمان على الطريق وسبل التعاون في مجال تعديل السيارات وإرشادات السلامة التي يجب أن يتبعها هواة تعديل السيارات .

وقال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة- الجهة المنظمة لمعرض الشرق الأوسط للسيارات المعدلة: إن المشاركة الامريكية المتميزة تؤكد اهتمام رواد هذه الصناعة في الولايات المتحدة بالتواجد في أسواق الامارات والنفاذ إلى الأسواق المجاورة، حيث تعد دول مجلس التعاون من أهم الأسواق في قطاع السيارات بشكل عام وفي مجال السيارات المعدلة بشكل خاص، وفي ظل الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده المنطقة والاقبال المتزايد من فئة الشباب على السيارات المعدلة والدراجات النارية فإن السنوات المقبلة ستشهد مزيداً من الاهتمام بهذه الصناعة الواعدة ووضع دولة الإمارات كمركز تسويقي في الشرق الأوسط .

وتبلغ قيمة سوق صيانة وتعديل السيارات في الولايات المتحدة 32 مليار دولار تشمل التوزيع وتجارة التجزئة والتركيب وقطع الغيار والمواد الكيماوية والآلات والمعدات للمركبات الخفيفة والثقيلة وتتطلع هذه السوق إلى الفرص الكبيرة التي يتيحها سوق صيانة السيارات في منطقة الشرق الأوسط .

وأشاد مروان المشغوني رئيس اللجنة المنظمة بدور اتحاد سوق المعدات (سيما) في المعرض لافتا إلى أن تنامي وزيادة عدد المشاركين سيسهم في تيسير دخول الشركات الأمريكية إلى سوق صيانة وتعديل السيارات في الإمارات وترويج منتجاتها والخدمات التي تقدمها .
وقال سعيد المرزوقي نائب رئيس اللجنة المنظمة: إن المعرض يعكس النمو المتزايد في سوق صيانة وتعديل السيارات في الشرق الأوسط، مؤكداً أن مثل هذه الفعاليات تسهم في تنشيط الأداء بقطاع تعديل السيارات فمعرض الشرق الأوسط للسيارات المعدلة وغيره من الفعاليات تعتمد عليها شركات الصيانة لترويج منتجاتها والخدمات التي تقدمها .

وتواصلت اعمال المعرض حيث استقبل في يومه الثاني المئات من الزوار من داخل الدولة وخارجها ليكتشفوا الجديد في هذا القطاع سواء كان محلياً أم عالمياً، فيما انطلقت المسابقات والمظاهر الاحتفالية، حيث انطلقت مسيرة الدراجات النارية من أمام واجهة المجاز المائية لتجوب مناطق بحيرة الممزر وبحيرة خالد والمباني الحكومية والخان وصولاً إلى مركز إكسبو الشارقة بمشاركة 360 دراجاً من امهر الدراجين في الدولة ودول مجلس التعاون لإبراز بعض المعالم السياحية في إمارة الشارقة ترافقهم شرطة الشارقة لتأمين الطرق .

وحملت المسيرة شعار الحملة المرورية وتعتبر الثانية بعد المسيرة الأولى في العام 2013 .

وشهد مسار المسيرة تجمعات من القاطنين في إمارة الشارقة الذين تجمعوا على جوانب الطرق والميادين لتحية هذه النخبة من الدراجين تقديراً لهم على مشاركتهم في الترويج السياحي لدولة الإمارات عامة والشارقة خاصة .

المصدر: الخليج