الدكتور علي راشد النعيمي

أخبار علي النعيمي: اعتدنا في الإمارات على تحويل الأزمات لفرص

علي النعيمي: اعتدنا في الإمارات على تحويل الأزمات لفرص

الإثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٦

أكد معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، خلال جلسة حوارية بعنوان "ماذا بعد الأزمة" ضمن فعاليات الدورة الـ 11 لمنتدى الإعلام الإماراتي، وأدارتها منى الرئيسي رئيس التحرير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أن ما حدث خلال فترة حرب الـ 40 يوماً والهجمات الإيرانية الغادرة، لم تشكل أزمة في دولة الإمارات وإنما شكلت أزمة للآخرين، فالإمارات لطالما اعتادت على تحويل الأزمات لفرص، وبين النعيمي أن المنطقة هشة ولكن الإمارات صلبة ودور الاعلامين أن يكونوا جسراً لتعزيز الثقة وفتح آفاق للمستقبل.وبيّن أن قيادتنا الرشيدة لهم تفكير استباقي لا يقتصر على إيجاد الحلول وإنما مواجهة التحديات، وسياق عمل الامارات استباقي. مؤكداً أن الإمارات خلال الأزمة استطاعت التصدي والصمود والعمل على خيارات المستقبل. وأكد رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، أن مقارنة دولة الإمارات بالآخرين هي مقارنة خاطئة لأننا نفهم التحديات ونتحمل المسؤولية لصنع مستقبل أفضل للأجيال المقبلة. وبين أن احترام الامارات فرضته صراحتها لأنها ليس لديها ما تخفيه في الغرف المغلقة. نحن نقدم نموذجا للعالم وليس للمنطقة فقط واستطعنا أن نكسب احترام الجميع وحتى من اعتدى علينا يعترف بنجاحنا. وشدد النعيمي على ضرورة أن نتجاوز العمل التقليدي في الاعلام، ومسؤولية الإعلاميين هي صناعة الخبر وليس نقل الخبر. ويجب على الإعلامي قراءة…

أخبار 1500 طالب يشاركون في منافسات الروبوت الوطنية

1500 طالب يشاركون في منافسات الروبوت الوطنية

الإثنين ١٧ أكتوبر ٢٠١٦

أشاد الدكتور علي راشد النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، بجهود جميع الطلبة الذين أظهروا شغفاً كبيراً وأبدوا حماسهم في تجميع وبناء أجهزة روبوت مبتكرة، معرباً عن سعادته بحرص واهتمام جميع الطلبة على إتقان عملهم باستخدام مهارات الترميز الإبداعية ومهارات البرمجة المتقدمة، والتي تتناغم مع رسالة الحكومة الرشيدة الهادفة إلى إعداد كوادر من الشباب المؤهل تأهيلاً علمياً وفنياً والتركيز على مواد الهندسة والرياضيات والتكنولوجيا والعلوم، بما يمكنهم من تحقيق الأهداف وتلبية المتطلبات المستقبلية. جاء ذلك خلال زيارة قام بها الدكتور النعيمي إلى الأقسام التي شملت فعاليات منافسات أولمبياد الروبوت العالمي الوطنية، التي ينظمها مجلس أبوظبي للتعليم والتي انطلقت أمس في «آيبك» بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي ولمدة يومين متتاليين، ورافقه كل من: الدكتورة كريمة المزروعي، المدير التنفيذي لقطاع التعليم المدرسي بالإنابة، وحمد علي الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة، والدكتورة نجلاء الراوي النقبي، مدير برنامج التعلم الإلكتروني بقطاع التعليم المدرسي بمجلس أبوظبي للتعليم. وقال النعيمي إن الهدف الأساسي من منافسات الروبوت هو صنع ثقافات جديدة في المجتمعات، ليس فقط في المدارس بل في عموم المجتمع، مشيراً إلى أنه مثل هذا الفكر المنظم المبدع والمبتكر، يساعدنا على مواجهة التحديات المستقبلية وبناء مجتمعنا بما يتناسب مع إنجازات القرن الحادي والعشرين. وأضاف أن اختيار الطلبة من مختلف المراحل الدراسية يهدف إلى…