عبدالله آل حامد: «الإمارات خط أحمر» لا تعني التصدي للإعلام المغرض فقط بل نقل الإنجازات للعالم
أكد معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن دولة الإمارات خط أحمر، لا يعني أن يقتصر دور الإعلام الوطني على التصدي للحملات الإعلامية المغرضة أو الشائعات، بل يمتد إلى نقل قصة نجاح الإمارات وإنجازاتها إلى العالم بصورة احترافية تعكس هويتها وقيمها الوطنية. وقال معاليه خلال الجلسة الرئيسية بعنوان «حين يختبر الوطن.. ماذا يفعل الإعلام؟» التي أدارتها الإعلامية ندى الشيباني ضمن فعاليات منتدى الاعلام الإماراتي، إن الوجه الحقيقي للإمارات يتمثل في هويتها الوطنية وإنجازاتها المتواصلة، مشيرا إلى أن القيادة الرشيدة اسهمت في نقل هذه الإنجازات إلى العالم، وجعل التجربة الإماراتية نموذجاً عالمياً يحتذى به. وأضاف أن الإمارات واجهت خلال العقود الخمسة الماضية تحديات وظروفاً مختلفة، لكنها تمكنت من تجاوزها بفضل رؤية قيادتها وتماسك مجتمعها، مؤكداً أن الإعلام لعب دوراً محورياً في تعزيز هذا التماسك خلال الأزمات، حيث لم يقتصر الدفاع عن صورة الدولة على المواطنين فحسب، بل تحدث المقيمون أيضا بصوت الإمارات إلى العالم. وأشار إلى أن الأزمات يجب ألا تبقى حاضرة في الذاكرة إلى الأبد، بل ينبغي الاستفادة من دروسها والتعلم منها والاستعداد لما هو قادم، لافتاً إلى أن المرحلة الحالية تتطلب التفكير الاستباقي والاستعداد المستمر لمواجهة التحديات المستقبلية. وأوضح أن المشهد الإعلامي العالمي يشهد انتشاراً واسعاً للأخبار المضللة والمفبركة، مبيناً أن 70% من المحتوى…
